الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:52 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس قصور الثقافة يكشف تفاصيل محتويات المكتبة العامة و«ضاحية السلام» بالعريش

الفنان هشام عطوة
الفنان هشام عطوة

أعلن الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لـ قصور الثقافة، عن تفاصيل مكتبة ضاحية السلام الثقافية بالعريش بمحافظة شمال سيناء، والمكتبة العامة أيضًا والتي تفقدتهما الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اليوم الخميس الموافق 27 أبريل، لمتابعة أعمال التطوير بهما.

وأكد هشام عطوة إن المكتبتين تحويان ما يقرب من 12 ألف كتاب في مختلف فروع المعرفة، مشيرًا إلى أن المكتبة العامة بالعريش تحتوي قرابة 4000 كتاب متنوع، وتقدم خدمات ثقافية لأهالينا بحي العريش بميدان الرفاعي.

وقال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إن مكتبة ضاحية السلام تبلغ مساحتها 220 مترا، وتحتوي على ما يقرب من 7800 كتاب، واشتملت أعمال التطوير والصيانة بها على مكتبة الطفل ومكتبة عامة مزودة بأحدث الإصدارات العلمية والأدبية، حيث تم تضمين أعمال تطويرها ضمن خطة صيانة العام الحالي 2023.

جاء ذلك ضمن سلسلة من الأنشطة التي دشنتها وزارة الثقافة، على مدار اليومين الماضيين، احتفاءًا مع أهالي سيناء بالذكرى 41 لأعياد تحرير سيناء، وذلك بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن، وبحضور عدد كثير من المسؤولين التنفيذيين بالوزارة والمحافظة، ووسط عدد كبير من أهالي وأبناء المحافظة.

موضوعات متعلقة