الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 08:26 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس اتحاد الناشرين المصريين: على دور النشر حصر ما لديهم في 6 شهور

سعيد عبده
سعيد عبده

أعلن "سعيد عبده"_ رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عن حل أزمة أرقام الإيداع لدور النشر المصرية، وذلك طبقا لما ورد بنص قرار وزير الثقافة رقم 205 لسنة 2023، الصادر بشأن المعوقات التى تواجه دور النشر عند استخراج أرقام الإيداع.

كما طالب"عبده" جميع دور النشر، بحصر ما لديهم خلال فترة المهلة المشار إليها بالقرار وهى 6 أشهر، وذلك لمعالجة الأمر مع الهيئة العامة لدار الكتب، ولكي تصدر أرقام الإيداع بانتظام لجميع الناشرين والحفاظ على موروث دار الكتب باعتبارها ذاكرة للتراث والفكر الوطني.

وجاءت مواد القرار، الصادر عن وزيرة الثقافة، كالتالي:

_ المادة الأولى: "تمنح فترة انتقالية قدرها ستة أشهر للناشرين المصريين للمصنفات المنصوص عليها فى المادة الأولى من القرار الوزارى رقم 363 لسنة 2017 والذين حصلوا على أرقام إيداع لهذه المصنفات وتخلفوا عن إيداع نسخها بدار الكتب والوثائق القومية خلال الأجل المنصوص عليه فى المادة الثالثة من القرار المذكور على أن يقوموا خلال تلك الفترة بإيداع نسخ تلك المصنفات".

_ المادة الثانية: "تصدر الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية للناشرين المصريين المشار إليهم فى المادة الأولى من هذا القرار أرقام إيداع لهم بمراعاة الإجراءات المنصوص عليها فى القرار الوزارى رقم 363 لسنة 2017 المعدل بالقرار الوزارى رقم 172 لسنة 2018 وذلك اعتبارًا من تاريخ العمل بهذا القرار".

_ المادة الثالثة: "ينشر هذا القرار فى الوقائع المصرية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ النشر".

موضوعات متعلقة