الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:02 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«8 عروض مسرحية» و«عروض للأطفال» ضمن برنامج وزارة الثقافة في احتفالات عيد الفطر المبارك

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

تقدم وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، ومن خلال قطاعاتها المختلفة، مجموعة من الفعاليات، احتفالا بعيد الفطر المبارك.

فعاليات الوزارة بعيد الفطر

ينظم البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال، خطة مميزة تضم حوالي 8 مسرحيات، لمختلف فرق البيت الفني للمسرح ما بين عروض جديدة تعرض لأول مرة وعروض حققت نجاحًا ساحقًا، و تبدأ جميع العروض من السبت 22 أبريل الجاري والذي يوافق ثاني أيام عيد الفطر.

ومن المقرر أن يعود مسرح ميامي لممارسة النشاط بعد الانتهاء من أعمال التطوير، بتقديم عرض مسرحي جديد بعنوان "طيب وأمير" وتقدمه فرقة المسرح الكوميدي، والعرض عن تراث نجيب الريحاني، و بديع خيري، من تأليف محمد الملاواني، إخراج محمد جبر، ويقدم العرض السبت ثاني أيام العيد، في تمام الساعة الثامنة و النصف مساءً.

بينما تقدم فرقة المسرح الحديث عرض "خطة كيوبيد" من إخراج أحمد فؤاد، تأليف و أشعار عبد الله الشاعر، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، على مسرح السلام.

وأيضا تقدم الفرقة عرض "سيب نفسك" من إخراج جمال ياقوت، و تأليف مارك إيجيا، وذلك ثاني أيام العيد، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على مسرح قاعة يوسف إدريس بمسرح السلام.

كما تقدم فرقة مسرح الغد عرض "بعد آخر رصاصة" العرض إخراج وإعداد شريف صبحي، تأليف علي عبد النبي الزيدي، و يقدم في تمام الساعة التاسعة مساءً، على مسرح الغد بالعجوزة.

وتقدم فرقة مسرح الطليع عرض "بيت روز"، تأليف و إخراج محمود جمال حديني، و ذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، على مسرح قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة.

تقدم فرقة مسرح الإسكندرية العرض المسرحي "الملك همام وعصابة الضباع" تأليف وإخراج إيهاب مبروك، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية.

عروض للأطفال في ليالي العيد

تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض للأطفال بعنوان"عروستي"، للمخرج محمد نور، ومن تأليف محمد بهجت، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، على مسرح القاهرة للعرائس.

بينما تعرض فرقة المسرح القومي للأطفال عرض "جنة كوكي" تأليف و أشعار علي أبو سالم، و إخراج صفوت صبحي، و ذلك على مسرح متروبول بالعتبة .

فضلا عن أن المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، برنامجًا للطفل يبدأ من يوم الأحد 23 أبريل، ويتضمن عدد من الفعاليات، منها: عرض عرائس ماريونيت بعنوان "كوكي"، عرض فريق "كذالون"، ورش فنية، عرضي "كنزنا"، و"الملاعيب"، ومن المقرر أن تبدأ العروض في تمام الساعة 4 عصرًا.