الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:58 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعشاق التاريخ ومحبي الآثار.. مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة «ابحث عن الأثر»

مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية، مسابقة جديدة بعنوان «ابحث عن الأثر!»، حيث تهدف إلى زيادة الوعي الأثري وروح الاستكشاف والبحث العلمي، وتعميق الوعي التاريخي لدى الشباب.

عن المسابقة

وذكرت المكتبة في بيان، أن المسابقة تبدأ غدا الخميس، في تمام الساعة 11,00 صباحًا، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، حيث تتضمن إتاحة بعض المعلومات عن 10 قطع أثرية مميزة داخل المتحف.

ثم يحاول المتسابق الوصول إلى اسم القطعة من خلال القيام بزيارة إلى متحف الآثار للبحث عنها وتصويرها أو عبر الاستعانة بموقع متحف الآثار المتاح عبر موقع المكتبة الإلكتروني وصوره.

شروط المسابقة

وأوضحت المكتبة، أن من شروط المسابقة، أن يكون عمر المتسابق من 18عاما إلى 40 عامًا، ويجب مراعاة الالتزام بشروط التصوير داخل المتحف، والذي يسمح باستخدام الهاتف المحمول للتصوير الفوتوغرافي فقط، وذلك دون استخدام الفلاش، وممنوع التصوير بالفيديو.

ثم سيقوم المتسابق بعمل منشور (Post) على صفحته الشخصية والذي يقوم فيه بتجميع الصور التي التقاطها أو قام بالاستعانة بها عبر موقع متحف الآثار بموقع المكتبة الإلكتروني مع كتابة الإجابة الصحيحة لأسماء القطع الأثرية + وعمل تاج لمنصات التواصل الاجتماعي الرسمية لمكتبة الإسكندرية "منصة فيسبوك" و"إنستجرام"، ثم نسخ علامات الهاشتاج.

جوائز المسابقة

وأكدت المكتبة، أن الفائزون الذين توصلوا للإجابات الصحيحة مع استيفاء شروط المسابقة وتحقيق أكبر عدد من علامات الإعجاب (Likes) يحصلون على مكافأة مالية رمزية من مكتبة الإسكندرية.

اقرأ أيضا.. فرقتا قنا والغربية للفنون الشعبية تقدمان عروضا فنية بأرض الفيروز