الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:33 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحد المقبل.. افتتاح معرض «نقوش معاصرة» في بيت السناري

بيت السناري
بيت السناري

ينظم مركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمي في مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع أناسي للإعلام، معرضًا فنيًّا بعنوان «نقوش معاصرة»، حيث يفتتح في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد المقبل، ببيت السناري بالسيدة زينب.

الحداثة والأصالة

يضم المعرض 24 عملاً فنيًّا راقيًّا تجمع بين الرؤية التشكيلية وجماليات الحرف سواء كان منقوشًا أو مكتوبًا، حيث يشمل لوحات خطية وأعمال خزفية وتشكيلات رخامية تتنوع فيها الرؤي الفنية بين الحداثة والأصالة، بين المعاصرة والمحافظة على الموروث..

التجربة الفنية الرائدة

يلقي المعرض الضوء على التجربة الفنية الرائدة والمتميزة لمجموعة من الفنانين العرب والأجانب المعاصرين حيث يتضمن المعرض مجموعة من الأعمال الفنية لأربعة من الفنانين التشكيليين من كل مصر والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا.

المشاركون في المعرض

تشارك في المعرض الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان وهي فنانة تشكيلية وكاتبة، والفنانة الإيطالية أنتونيلا ليوني، الحاصلة على دبلوم دراسات عليا في الفن الآسيوي وفنون العالم الإسلامي من جامعة هولواي بلندن.

ويشارك من مصر كل من الفنانة هبة حلمي وهي فنانة تشكيلية مصرية، ومصممة جرافيك نظمت العديد من المعارض الفنية المحلية والدولية، وكذلك يشارك الفنان إسماعيل عبده من مصر بعدد من اللوحات الحروفية.

اقرأ أيضا.. بأنامل تشكيلية.. عمر عبد الظاهر يلتقط جوهر الحياة الريفية المصرية في «جذور»