الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتبة الإسكندرية تكشف موعد عرض أوبرا «دون جيوفاني»

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

أعلنت مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايد، عن موعد عرض أوبرا «دون جيوفاني» للموسيقار النمساوي موتسارت، وذلك بالتعاون مع معهد جوتة بالإسكندرية وذلك أيام 18، 19 ،20 مايو 2023 على مسرح مكتبة الإسكندرية.

وتعد أوبرا دون جيوفاني من أبرز ما قدَّم الموسيقار النمساوي موتسارت، وذلك لرصانة صياغتها الدرامية والموسيقية والفنية، حيث استمر عرضها في جميع دور الأوبرا في جميع أنحاء العالم على مدار 250 عام.

أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية

ويهدف هذا الحدث إلى دمج مغنيي الأوبرا العالميين والمهنيين مع طلبة الغناء الأوبرالي بمدينة الإسكندرية، وذلك بمصاحبة أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية بقيادة مايسترو ناير ناجي القائد الأساسي لأوركسترا مكتبة الإسكندرية، ومن إخراج الألماني مانويل شميدت وتصميم برنهارد زيجل.

أوبرا كارمن

تقدم هذه العروض المتميزة من مكتبة الإسكندرية لجمهور المحافظة بعد النجاح الكبير لعروض أوبرا "كارمن" التي قدمها نفس فريق العمل من قبل؛ وذلك استكمالا لرسالة الفنون الرفيعة التي تقدمها المكتبة منذ افتتاحها قبل 21 عاما.

أوبرا دون جيوفاني

تتناول أوبرا دون جيوفاني لمحات من حياة نبيل إيطالي يدعى "دون جيوفاني" اشتهر بوسامته وغروره، كما عرف عنه كثرة علاقاته النسائية، حيث تتناول علاقته بثلاث نساء، والتي حاولن مواجهته بأفعاله الشريرة، حيث يقرر الهروب من مطارداتهن، ولكن كان القدر له بالمرصاد ونال في النهاية عقابه الذي يستحقه.