الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيت السناري يحتفي بريم بسيوني في «همسات الروح»

ريم بسيوني
ريم بسيوني

ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية، احتفالية مفتوحة بعنوان «همسات الروح.. السير على دروب الحقيقة»، بمناسبة مرور عام على محاضرات دكتورة ريم بسيوني حول جوهر الصوفية، في تمام السادسة مساء الاثنين المقبل.

برنامج الاحتفالية

يتضمن برنامج الاحتفالية، محاضرة حول جوهر وحقيقة الصوفية، وتأثيرها في الثقافة والفن، وكذلك عرض تقديمي لمجموعة المحاضرات على مدار عام، لتوضيح فكرة المحاضرات، ويصاحب ذلك العديد من الفقرات الفنية من الموسيقى والشعر.

الوعي والثقافة

تأتي هذه الاحتفالية في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، وذلك في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

ريم بسيوني في سطور

يذكر أن الدكتورة ريم بسيوني؛ هي كاتبة وروائية وأستاذة في الجامعة الأمريكية، وحاصله على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أفضل عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها "بائع الفستق".

كما حصلت على جائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها "أولاد الناس: ثلاثية المماليك".

صدر لها العديد من الأعمال الروائية مثل "الحب على الطريقة العربية"، و"الدكتورة هناء"، و"القطائع ثلاثية ابن طولون" عن نهضة مصر 2021، و"الحلواني.. ثلاثية الفاطميين" عن نهضة مصر 2022.