الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع الجاري

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة طقس الأسبوع الجاري بداية من غدا السبت حتى يوم الخميس المقبل.

ومن المتوقع أن يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة طقس الأسبوع الأسبوع الجاري معتدل الحرار ورطب في ساعات الليل على شمال الصعيد والبلاد مشيرة إلى أن نشاط الرياح خلال شهر أغسطس تساهم في تقليل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلًا.

حالة الطقس يوم السبت والأحد

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن يوم السبت والأحد تشهد البلاد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرً حتى السابعة صباحًا على الطرق الزراعيةة والمناطق السريعة والقريبة من المسطحات المائية وخاصة مناطق القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك أمطار طفيفة ورعدية بنسبة 40% على مناطق من جنوب سيناء وتصل لسيول على مرتفعات سانت كاترين وتكون طفيفة على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة الطقس غدا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس في مصر تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مشير إلى أن هناك اضطراب بالملاحة البحرية في خليحج السويس وترتفع الأومواج من2.5 إلى 3 متر.

حالة الطقس يوم الإثنين والثلاثاء حتى الخميس

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أن يوم الإثنين والأربعاء تشهد البلاد نشاط رياح على مناطق القاهرة وجنوب سيناء والبلاد على فترات متقطعة، كما أن يوم الخميس تشهد رياح أيضًا على مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد على فتات متقطعة.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف أجواء شهر أغسطس خلال الـ48 ساعة المقبلة | التقارير | الطريق