الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:58 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البابا تواضروس الثاني يزور «المجر» للمشاركة في العيد الوطني

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

تعمل كل الأطراف السياسية والحكومية والدينية والإجتماعية، على تحسين صورة والعلاقات المصرية أمام كافة بلدان العالم، يأتي ذلك من خلال الزيارات المتبادلة للعديد من الشخصيات البارزة، وتحديدًا الشخصيـــات الدينية.

في الشأن ذاته، السفير محمد الشناوي، سفير مصر في المجر، اليوم الأحد، استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالورود، والوفد المرافق له في مطار بودابست الدولي بالعاصمة المجارية، حيث أنه من المتوقع أن تستمر الزيارة لمدة أربعة أيام.

البابا تواضروس الثاني

الوفد المستقبل لـ البابا تواضروس الثاني

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: انطلاق المرحلة الجديد من مبادرة ”اتكلم عربي”

كان في استقبال البابا "شاميين چولت"، نائب رئيس الوزراء المجري، بالأضافة إلى وفد من أعضاء السفارة المصرية بالمجر، والأنبا چيوڤاني، أسقف وسط أوروبا، فضًلا عن أن والأنبا جابرييل، أسقف النمسا، والقمص يوسف خليل، كاهن الكنيسة القبطية بالمجر، كانوا جميعًا في استقبال قداسة البابا تواضروس الثاني أيضاً، وسط حالة من الترحيب الكبير بهذه الزيارة.

اقرأ أيضًا: مؤسسة الزمرة: مبادرة اتكلم عربي نجحت داخليًا وخارجيًا

في سياق متصل، تأتي زيارة البابا تواضروس لـ"لمجر"، جاءت بناء على دعوة من قبل الحكومة المجرية للمشاركة كـ"ضيف شرف" في الاحتفالات بالعيد الوطني، حيث أن الزيارة ستشمل تسلم الدكتوراه الفخرية من إحدى أعرق الجامعات المجرية وأيضًا لقاء العديد من الشخصبات والمسؤولين.