الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:24 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعزيز العلاقات المصرية- الإيطالية.. تفاصيل زيارة البابا تواضروس الثاني إلى روما

جانب من زيارة البابا توا ضروس للسفارة في روما
جانب من زيارة البابا توا ضروس للسفارة في روما

في ضوء الزيارة التي يقوم به البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له للعاصمة الإيطالية "روما"، على مدار 3 أيام، والتي تتضمن العديد من جولة رعوية، والتقي خلالها أيضًا الأقباط المقيمين في روما، بالإضافة إلى لقاء البابا تواضروس الثاني بـ"البابا فرنسيس" بابا الفاتيكان، والتي تعد "المرة الثانية" له منذ تولي منصب البابوية.

زيارة البابا توا ضروس الثاني للسفارة في روما

خلال زيارته، استقبل السفير بسام راضي، سفير مصر في روما، الباب "تواضروس الثاني"، وذلك بمقر السفارة أمس الجمعة، بحضور عدد كبير من أعضاء السفارة، ضمن الجولات الرعوية التي يقوم به، حيث أقيم حفل عشاء على شرف البابا توا ضروس الوفد المرافق له.

أبرز ما قيل بين توا ضروس والسفير المصري

اقرأ أيضًا: مواعيد وأسباب تأخيرات القطارات اليوم السبت

زيارة البابا تواضروس للسفارة المصرية في روما

خلال اللقاء، أشاد سفير مصر في روما، بالجهود التي يقوم به البابا تواضروس من تعزيز العلاقات المصرية مع إيطاليا، قائلًا: "لي الحظ أن أكون سفيرًا لمصر في وقت زيارة قداستكم لإيطاليا، وكان لي الشرف أن أزور قداستكم في لقاءات عديدة، وذلك خلال زيارة الرئيس السيسي لـ "الكاتدرائية" في عيد "ميلاد المسيح" بالعاصمة الادارية في كل عيد".

اقرأ أيضًا: الصحة: فحص 6 ملايين و665 ألف مواطن بمبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة

تابع: "نحن نلمس جميعًا في شخصكم المحبة والسلام، والحقيقة قداستكم واجهة مشرفة لمصر، والسفارة تشرفت بزيارة قداستكم، وبالتالي أنا على المستوى الشخصي متابع قداستكم والتحركات التي تقوم به في خدمة الوطن".

من جانبه.. وجه البابا توا ضروس الشكر للسفير بسام راضي، قائلًا: "نحن نعمل معًا من أجل الجمهورية الجديدة مع الرئيس السيسي، والحقيقة أن الرئيس يحاول أن ينمو بالمجتمع المصري، ويذكر أن الرئيس قام بمعركتين الأولى ضد الإرهاب، الإرهاب الذي أثر على مصر، والثانية من أجل التنمية من خلال مشروعات جديدة من ضمنها العاصمة الإدارية الجديدة، التي بدأت بداية روحية من خلال بناء أكبر مسجد وأكبر كاتدرائية".

موضوعات متعلقة