الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:04 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الجزائر تأسف لقرار «إيكواس» التدخل عسكريا بالنيجر

أعربت الجزائر عن أسفها العميق لأن دول غرب إفريقيا "إيكواس" قررت التدخل عسكريًا في النيجر، بدلا من التفاوض على حل سياسي للانقلاب في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية إن الوسائل السياسية والدبلوماسية لم تستنفد وأن المـسارات نحو السلام، بخلاف التدخل العسكري، لا تزال قابلة للتطبيق.

وقالت الوزارة "تاريخ منطقتنا مليء بالدروس التي تشير إلى أن التدخلات العسـكرية تحمل دائما مشاكل أكثر من الحلول".

وأضافت "لقد شكلت التدخلات العسكرية عوامل إضافية للمواجهة والانقسـام بدلا من أن تكون مصدرًا للاستقرار والأمن".

التدخل العسكري في النيجر

وقالت الجزائر إن اللجوء إلى ما وصفته بالحلول "العنيفة" قد يؤدي إلى "حلقة من العنف ذات عواقب لا يمكن التنبؤ بها" في غرب إفريقيا.

وقالت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا إيكواس الأسبوع الماضي إنها حددت موعدا لتدخل عسكري لاستعادة حكم الرئيس محمد بازوم بعد الانقلاب العسكري في يوليو من قبل كبار ضباط الجيش.

وفي بوركينا فاسو، قال وزير الدفاع قاسوم كوليبالي إن بلاده مستعدة لدعم النيجر ضد التدخل العسكري من قبل إيكواس.

واتهم الجنرال عبد الرحمن تشياني، رئيس المجلس العسكري الحاكم في النيجر، إيكواس بالتآمر مع أحزاب ودول خارج إفريقيا.

وقال إن النيجر لا تريد الحرب لكنها ستدافع عن نفسها إذا تعرضت سلامتها للخطر.

اقرأ أيضا: كوريون شماليون يستهدفون التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية