الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:35 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المركزي» ينفي صحة المعلومات المتداولة بشأن فحص المصرف المتحد

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أكد البنك المركزي المصري، عدم صحة المعلومات المتداولة بشأن عملية الفحص النافي للجهالة على المصرف المتحد، وذلك في ضوء الأخبار التي تم رصدها مؤخرًا بشأن عملية طرح المصرف للبيع، لافتا إلى أن عملية البيع قيد التنفيذ طبقا للجدول الزمني الذي تم تحديده مسبقًا.

الفحص النافي للجهالة للمصرف المتحد

وأوضح المركزي في بيان اليوم الإثنين، أن عملية الفحص النافي للجهالة للمصرف المتحد ستبدأ بنهاية سبتمبر المقبل مع المشترين المهتمين، طبقا للجدول الزمنى المحدد، مؤكدًا اهتمام عدد من المؤسسات الدولية بشراء البنك، على أن يتم الإفصاح في الوقت المناسب عن تطورات مسار عملية البيع.

بيع المصرف المتحد

يشار إلى أن المصرف المتحد يحتل مكانة متميزة بين البنوك المصرية في تقديم الخدمات المصرفية، خاصة مع الالتزام بقواعد الحوكمة السليمة وأفضل الممارسات الدولية وبما يتماشى مع القواعد والقوانين السارية، وتواجد كوادر بشرية ذات كفاءة عالية، بجانب الأداء المتميز والنمو المستدام.

المصرف المتحد

وفيما يخص تنوع قاعدة عملائه ومنتجاته، فإن المصرف المتحد يقوم بتقديم الخدمات المصرفية لصالح عملائه من القطاعات المختلفة، والتي تتضمن الشركات والأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية وغيرها من الخدمات.

ويعمل المصرف المتحد عبر شبكة واسعة للفروع تصل إلى نحو 68 فرعًا و225 جهاز صراف ألى، بجانب قنوات رقمية متميزة، ويعمل به 1723 موظف، ومن حيث الملاءة المالية، ووفقا لبيانات المركز المالي للمصرف المتحد في ديسمبر 2022 فقد سجل إجمالي أصول البنك نحو 85 مليار جنيه.

اقرأ أيضا.. «الإحصاء»: 66.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال 10 سنوات