الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:51 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكي لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية

وزير الخارجية ون
وزير الخارجية ون

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزير سامح شكري قد قام بإجراء اتصالاً هاتفياً اليوم الاثنين مع ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن وذلك في سياق متابعة أهم المستجدات فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية التي تحظى باهتمام الدولتين المشترك.


وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي يؤكدان ضرورة تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين


وأضاف السفير أحمد أبو زيد أن الاتصال شهد تأكيد وزير الخارجية ونظيره الأمريكي على ضرورة العمل من أجل تطوير الشراكة الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، عبر زيادة التعاون في المجالات التنموية والاقتصادية والعسكرية بين البلدين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن وزيري الخارجية مجددا التأكيد خلال الاتصال على أهمية العمل على استمرار التنسيق والتشاور بين القاهرة وواشنطن في المرحلة المقبلة من أجل متابعة المسارات الخاصة بالتعاون بين الدولتين، والسعي من أجل تعزيز العمل المشترك لضمان مواجهة التحديات التي تهدد استقرار المنطقة.

كما تم التباحث بشأن المستجدات والتطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة للأوضاع في ليبيا والسودان والنيجر، كما تم الحديث عن نتائج اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا.

اقرأ أيضا.. أسامة زرعي: اهتمام الدولة بقطاع الصناعة يستهدف تحقيق تنمية مستدامة