الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:28 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

وزير الخارجية الأوكراني يجري اتصالا مع أبو الغيط

شدد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على أهمية استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية لدعم الأمن الغذائي العالمي.

وسلط النقاش بين الوزير كوليبا والأمين العام أبو الغيط الضوء على الدور الحاسم لأوكرانيا كمصدر رئيسي للحبوب، لا سيما من موانئها البحرية على البحر الأسود.

شدد المسؤولان على ضرورة استئناف صادرات الحبوب لتلبية احتياجات البلدان في جميع أنحاء العالم.

ونظرًا لكون أوكرانيا أحد منتجي ومصدري الحبوب الرائدين، فإن استئناف تصدير الحبوب من موانئها البحرية على البحر الأسود له أهمية قصوى.

كما أن الموقع الاستراتيجي للبلاد والبنية التحتية اللوجستية الفعالة تجعلها لاعباً حيوياً في تجارة الحبوب العالمية.

وشدد الوزير كوليبا والأمين العام أبو الغيط على ضرورة استمرار شحنات الحبوب للحفاظ على الاستقرار في أسواق الغذاء العالمية وضمان الأمن الغذائي للدول التي تعتمد بشكل كبير على واردات الحبوب.

بالإضافة إلى المناقشات حول صادرات الحبوب، تطرقت المكالمة الهاتفية أيضًا إلى الأسبوع القادم رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يجمع هذا الحدث السنوي قادة العالم لمعالجة القضايا العالمية الملحة ومناقشة الحلول المحتملة.

أعرب الوزير كوليبا والأمين العام أبو الغيط عن اهتمامهما المشترك بالأسبوع القادم رفيع المستوى والفرص التي يتيحها للمناقشات المثمرة والتعاون في مختلف القضايا ذات الأهمية الدولية.

وأعرب وزير الخارجية الأوكراني والأمين العام للأمم المتحدة عن التزامهما بالاستفادة من هذا التجمع المهم لتعزيز المصالح والمساهمة في الجهود المتعددة الأطراف الرامية إلى معالجة القضايا العالمية الملحة.

أكدت المكالمة الهاتفية بين الوزير كوليبا والأمين العام أبو الغيط على العلاقات الثنائية القوية بين أوكرانيا وجامعة الدول العربية.

وقال وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا في بيان نشرته وزارة الخارجية: "خلال اتصالنا، أكدنا أنا والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على أهمية استئناف تصدير الحبوب من الموانئ البحرية الأوكرانية على البحر الأسود من أجل ضمان الأمن الغذائي العالمي. كما ركزنا على ما هو قادم. الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة".

مع اقتراب موعد انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، يتطلع المسؤولان إلى المشاركة في مناقشات هادفة والعمل من أجل تحقيق الأهداف المشتركة خلال الأسبوع رفيع المستوى.

خبير سياسي لـ الطريق: تفريغ الناقلة «صافر» نزع فتيل أكبر قنبلة موقوتة