الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:09 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم كوريا الشمالية وبوتين يتعهدان بعلاقات أقوى بينهما

 بوتين وكيم جونغ أون
بوتين وكيم جونغ أون

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في بيونغ يانغ أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين تبادلا رسائل اليوم، الثلاثاء، تعهدا فيها بتطوير علاقاتهما فيما وصفها كيم بأنها "علاقة استراتيجية طويلة الأمد".

تمثل الخطابات الذكرى الـ 78 لتحرير كوريا من الحكم الاستعماري لليابان، والذي يتم الاحتفال به أيضًا باعتباره عطلة وطنية في كوريا الجنوبية.

وصرحت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم كتب في رسالته إلى بوتين، أن الصداقة بين البلدين قد تبلورت في الحرب العالمية الثانية مع الانتصار على اليابان وهي الآن تظهر بشكل كامل قوتهما وقدرتهما في النضال من أجل تحطيم ممارسات وهيمنة الإمبرياليين التعسفية.

ونقلت الوكالة عن كيم " إنني مقتنع تماما بأن الصداقة والتضامن سوف يتطوران بشكل أكبر إلى علاقة إستراتيجية طويلة الأمد تتماشى مع مطالب العصر الجديد"، مضيفا أن "البلدين سيخرجان منتصرين دائما و يدعمان ويتعاونان بقوة مع بعضهما البعض في سياق تحقيق هدفهما وقضيتهما المشتركة".

في الشهر الماضي، وقف وزير الدفاع الروسي جنبًا إلى جنب مع كيم أثناء استعراضهما لأحدث صواريخ كوريا الشمالية ذات القدرة النووية ومهاجمة الطائرات بدون طيار في عرض عسكري في بيونغ يانغ.

و أشار نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل اليوم، الثلاثاء، أن واشنطن ما زالت قلقة للغاية بشأن مساعدة كوريا الشمالية للجهود الحربية الروسية في أوكرانيا وتعتقد أن موسكو تسعى لزيادة تعاونها مع بيونغ يانغ.

اقرأ أيضا: لافروف يتهم الغرب بالتسبب في أزمات عالمية