الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها كسر «الفرعون المصري» لعنة الجولة الثانية بالبريميرليج.. حصاد الأفارقة في أوروبا بعد 12 يومًا

محمد صلاح
محمد صلاح

جاء نجوم القارة الإفريقية مع بداية الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى بقدرات وإنطلاقة رائعة، تحت قيادة نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، والمغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني.

أصبح لاعبي القارة السمراء جزء كبير من نجاح العديد من الأندية الأوروبية خلال المواسم الأخيرة الماضية، حيث ساهموا بالكثير في البطولات والأهداف التي تصنع الفارق وتساعد في التواجد على منصات التتويح في القارة العجوز.

محمد صلاح

ومع بداية الدوري الإنجليزي الممتاز تألق الفرعون المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول في الجولة الأولى أمام تشيلسي، حيث ساهم بصناعة هدف الفوز ليسجله لويس دياز، وفي الجولة الثانية يأتي محمد صلاح ويسجل هدف أمام بورنموث ليحقق الريدز الفوز الأول له في "البريميرليج" هذا الموسم، ويكسر لعنة التسجيل في الجولة الثانية.

ويواصل نجم ليفربول تحطيم الأرقام القياسية في قلعة "أنفيلد"، حيث تخطى الأسطورة ستيفين جيرارد بفارق هدف ويتواجد في المركز الخامس في قائمة أفضل هدافين في التاريخ برصيد 187 هدفا مع الفريق الأحمر.

الدوري الإنجليزي

نجح الدولي السنغالي يوان ويسا لاعب فريق برينتفورد الإنجليزي وبقوة في إثبات قدراته بالتواجد في "البريميرليج"، حيث استطاع تسجيل الهدف الأول لفريقه ويساهم بالفوز بثلاثية نظيفة على فولهام، ويأتي الكاميروني بريان ميبومو ويسجل الهدفين الثاني والثالث.

وقد سجلا ثنائي فريق برينتفورد الإفريقيان هدفي التعادل للفريق أمام توتنهام هوتسبير بنتيجة 2-2، وذلك خلال الجولة الأولي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستطاع الدولي السنغالي بابا سار نجم فريق توتنهام هوتسبير المساهمة في فوز مستحق على فريق مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، وذلك في إطار الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.

ويستمر تألق اللاعبون الأفارقة في الدوري الإنجليزي، حيث يأتي النجم النيجيري تايو أونيي مهاجم فريق نونتجهام فورست بعد تسجيله الهدف الأول في شباك شيفيلد يونايتد، ليواصل تألقه من الجولة الأولى والتي سجل هدف الفريق الوحيد رغم تعرضه للهزيمة أمام أرسنال بهدفين مقابل هدف.

الدوري الألماني

ومن إنجلترا إلى ألمانيا، فقد سجل الدولي الغيني سيرهم جويراسي والكونغولي سيلاس لاعبا فريق شتوتجارت بتسجيلها 4 أهداف ويساهمان بفوز فريقه بخمسة أهداف نظيفة، ليتواجد في صدارة الدوري الألماني بفارق الأهداف عن حامل اللقب بايرن ميونخ.

الدوري الإيطالي

ونذهب إلى الدوري الإيطالي، حيث يواصل النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نادي نابولي الإيطالي تألقه من الموسم الماضي، ويسجل هدفين أمام فروسينوني ليقود فريقه لفوز مثير في بداية حملة الدفاع عن اللقب.

الدوري الإسباني

رغم الهزيمة أمام فالنسيا، يأتي المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية ويسجل أول هدف إفريقي في الدوري الإسباني في الجولة الأولى.

ويأتي الدولي الغاني إينياكي ويليامز لاعب أتليتك بيلباو، ويقود فريقه إلى الفوز على أوساسونا في الجولة الثانية، ليسجل هدفه الأول في الدوري الإسباني بعد 11 دقيقة فقط، ويحقق أول 3 نقاط للفريق في "لا ليجا".

الدوري الفرنسي

وجاءت الجولتان الأولى والثانية من الدوري الفرنسي بتألق الكثير من النجوم الأفارقة، ويأتي أبرزهم السنغالي شيخ سابالي لاعب ميتز والذي استطاع العودة للديار بالتعادل أمام مارسيليا في الجولة الثانية، والجنوب إفريقي ليبو موتيبا لاعب ستراسبوج والذي سجل هدف الفوز على ليون ليحقق فريقه الفوز بنتيجة 2-1، في الجولة الأولي.

ويأتي تألق المغربي عز الدين أوناحي ليقود فريقه مارسيليا بالفوز على ريمس بهدفين مقابل هدف، ويأتي مواطنه زكريا بوخلال مع فريقه تولوز ليسجل هدف الفوز على نانت في الجولة الأولى، ويتعادل مع حامل اللقب باريس سان جيرمان بنتيجة 1-1 في الجولة الثانية.

اقرأ أيضًا: موعد انطلاق الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي الممتاز