الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:33 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انتهاء الصيف وسقوط الأمطار.. كم يتبقى؟

موعد انتهاء فصل الصيف
موعد انتهاء فصل الصيف

تشهد البلاد حالة من الاستقرار في حالة الطقس الفترة الأخيرة، حيث انخفاض طفيف في درجات الحرارة، الأمر الذي جعل الكثير يتساءل عن هذا الطقس في شهر اغسطس المعروف بذروة الحرارة وموعد انتهاء فصل الصيف.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات المناخ، موعد انتهاء فصل الصيف وتفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة التي تشهدها البلاد.

موعد انتهاء فصل الصيف

وكشف فهيم في بيان له، أن فصل الصيف سينتهي رسميًا خلال 30 يومًا، لافتًا إلى أن الفترة الراهنة تعد الثلث الأخير من شهر أغسطس، والتي تتميز بوجود بعض المناوشات، بسبب امتدادات غير اعتيادية لمنخفضي السودان الموسمي والهند الموسمي وهو مناخ مختلف عن الأيام الماضية.

وأكد رئيس مركز معلومات المناخ، أن البلاد ستشهد مرتفع العروض الوسطى خلال الفترة الراهنة، والذي يدفع بكتل هوائية شمالية تعمل على تلطيف الأجواء خاصة في الليل والصباح الباكر.

سقوط الأمطار

وأشار إلى أن الفترة الحالية ستكون بداية انكسار لحرارة الليل وزيادة فروق الحرارة بين النهار والليل، ذلك بجانب زيادة الرطوبة مع ظهور السحب، وبداية مناوشات الأمطار المبكرة على مناطق متفاوتة في كافة محافظات مصر.

ومن جهتها أضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع اقتراب فترات الليل يبدأ الشعور بانخفاض درجات الحرارة من جديد، خاصة في الليالي التي بها نشاط نسبي للرياح يقلل إحساس نسب الرطوبة في حالة الطقس المسيطر.

ونبهت الأرصاد أنه مع نهايات الأسبوع الحالي ستقل سرعات الرياح وبالتالي يكون الشعور بالرطوبة أكبر.

اقرأ أيضًا.. مفاجأة لمحبي الشتاء.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة