الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:18 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من الصحة العالمية بشأن ظهور حالتين من متحور كورونا في مصر

ظهور حالتين من متحور كورونا في مصر
ظهور حالتين من متحور كورونا في مصر

أصيب العالم كافة بحالة من القلق والجدل، فور ظهور فيروس إي جي 5 رسميًا، ولم ينتهي الأمر هنا فحسب، بل كان لمصر نصيب من هذا الفيروس، فقد ظهر حالتين من متحور كورونا في البلاد.

حالتين من متحور كورونا في مصر

ومن جهتها علقت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في القاهرة على ظهور حالتين من متحور كورونا إي جي 5 في مصر، قائلة إنه من الضروري الإلتزام بالاجراءات الاحترازية بغض النظر عن ظهور حالات من غيرها، مؤكدة أن المتحور الجديد لايمثل خطورة على الإطلاق مع اتباع الإجراءات المتداولة.

ونبهت القصير على المواطنين بضرورة المحافظة على الصحة العامة لهم، مشيرة إلى أنه يجب الإلتزام بالتباعد وغسل اليدين والتعقيم باستمرار.

بيان الصحة

أما بشأن نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والإلتهاب الرئوي، فقد جاءت بإيجابية حالتين لفيروس كوفيد 19 من سلالة المتحور الجديد إي جي 5 والأعراض الإكلينيكية التي ظهرت عليهما خفيفة وهما تحت الرعاية الصحية للشفاء.

ويجري قطاع الطب الوقائي الموجود بوزارة الصحة والسكان باتباع نظام معين لترصد الأمراض التنفسية الحادة على مستوى محافظات مصر كافة، للكشف المبكر عن مسببات المرض ومعرفة أي تغيرات في عوامل حدوث العدوى.

أعراض متحور إي جي 5

وتأتي أعراض الإصابة بمتحور إي جي 5 باعتبارها أعراض بسيطة ولا يوجد توصيات طبية معينة لاتخاذ أي إجراءات إضافية، وتقتصر التوصيات حول التطعيم بالجرعات المعززة، خاصة للفئات الأكثر تأثرا بالمرض ومن بينهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للجسم.

بعد ظهوره في مصر رسميا.. تعرف على متحور كورونا الجديد «إي جي 5»