الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:36 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصيبك بهذه الأمراض.. تحذير عاجل للبنات والسيدات من استخدام فرش المكياج المتسخة

فرش المكياج_الصورة_ياندكس
فرش المكياج_الصورة_ياندكس

حذر خبراء من مخاطر فرش المكياج التي قد تكون أكثر اتساخا من مقاعد المراحيض موجهين بضرورة تنظيفها كل سبعة إلى عشرة أيام لتجنب العدوى التي تنتج عن استعمالها دون تنظيفها.

في الوقت ذاته حذر العلماء من أنه مع مرور الوقت يمكن أن تلتقط فرش المكياج التي لا يتم تنظيفها، أجزاء من الجلد الميت والأوساخ والزيوت، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وأشار العلماء إلى أن هذا يحول فرشاة المكياج إلى أرض خصبة للبكتيريا والفطريات، حيث يقوم مستخدمو الفرش غير النظيفة بتلطيخ وجوههم دون قصد.

وأوضح العلماء أن من يفعلون الخطوة السابقة يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بمجموعة كاملة من الحالات بما في ذلك العين الوردية والقوباء الحلقية وحب الشباب.

وحذر خبراء مقيمون في الولايات المتحدة من أن الالتهابات تنشأ عندما تدخل البكتيريا مسام الجلد، كما أن العديد من الفرش غير النظيفة أقذر من مقاعد المراحيض، وتعتبر أدوات ظلال العيون وأحمر الخدود وملمع الشفاه من بين أسوأ هذه الأنواع.

وأظهرت دراسة استقصائية أجراها متخصصون في طب الأمراض الجلدية في المملكة المتحدة Aventus Clinic العام الماضي، أن فرش المكياج يمكن أن تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض.

اقرأ أيضًا: أبرزها «إلتهابات العين».. أضرار الإفراط في استخدام المكياج