الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:11 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها تراكم البكتيريا.. 5 مخاطر تنتج عن عدم تنظيف أدوات التجميل

مخاطر عدم تنظيف أدوات التجميل
مخاطر عدم تنظيف أدوات التجميل

تستخدم جميع الفتيات أدوات التجميل بأشكالها المختلفة، بغرض مساعدتها في العناية بالشعر والبشرة، وبالتالي الظهور بشكل لائق وجذاب أمام الآخرين، ولكن قد يجهل بعضهن خطورة عدم نظافة تلك الأدوات واستخدامها بشكل دائم دون غسيل أو تطهير.

مخاطر عدم تنظيف أدوات التجميل

وفق موقع healthline، فإن عدم تنظيف أدوات التجميل يمكن أن يؤدي إلى العديد من المخاطر، لكونها تصبح عرضة لتراكم البكتيريا والفيروسات، كما تجذب الأتربة والشوائب، ما ينتج عنه إلحاق الضرر بالجلد، لذلك ينبغي التنظيف بشكل دائم، وتتمثل مخاطر عدم تنظيف أدوات خ فيما يلي:

1. تكاثر البكتيريا والجراثيم: أدوات المكياج التي لا تتم تنظيفها بشكل منتظم يمكن أن تصبح مستوطنة للبكتيريا والجراثيم. هذه البكتيريا يمكن أن تتسبب في تهيج الجلد وحب الشباب والعدوى.

2. التهابات العين: استخدام فرش المكياج أو الروتينات الأخرى غير النظيفة يمكن أن يؤدي إلى التهابات العين مثل الكونجكتيفايتيس.

3. إصابة الجلد: إذا كنت تستخدم أدوات غير نظيفة، يمكن أن يدخل الأوساخ والبكتيريا المسام، مما يؤدي إلى تهيج الجلد وحب الشباب.

4. الحساسية: بعض الناس قد يكونون حساسين للبكتيريا أو الفطريات التي يمكن أن تنمو على أدوات المكياج إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح.

5. تدهور المنتج: المكياج والأدوات التي لا تتم تنظيفها بشكل منتظم قد تتدهور بمرور الوقت، مما يؤدي إلى تقليل فعاليتها وجودتها.

للحد من هذه المخاطر، يجب تنظيف أدوات المكياج بانتظام واستبدال المنتجات القديمة، كما يجب تجنب مشاركة المكياج وأدوات التجميل مع الآخرين للحد من انتقال الجراثيم والعدوى.

اقرأ أيضاً: أهم أدوات مكياج الصباح لإطلالة مشرقة