الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تشتري الشبكة ولا تستنى؟».. شعبة الذهب تكشف توقعات الأسعار بالفترة المقبلة

الذهب
الذهب

أسعار الذهب في مصر تشغل بال الكثير من المصريين خاصة المقبلين على الزواج، بعدما قفزت بشكل مفاجئ خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري بما يقرب من 200 جنيه، حيث اقترب سعر الجرام عيار 21 من مستوى 2400 جنيه.

أسعار الذهب في مصر

وزادت التساؤلات بالفترة الحالية عن أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، مع تراجع أسعار المعدن على مدار الأيام القليلة الماضية، ليصل سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت إلى 2270 جنيها للجرام.

وأوضح المهندس لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب في مصر تشهد حالة من الاستقرار خلال الأيام القليلة الماضية، في ظل تراجع الطلب على الذهب الخام بالتزامن مع عطلة المصانع والورش السنوية.

وذكر لطفي منيب في تصريح لـ الطريق، أن الذهب شهد صعود مفاجئ خلال النصف الأول من الشهر الحالي بسبب زيادة الطلب على الشراء عقب قرار مؤسسة موديز التصنيف الائتماني لمصر والنظرة المستقبلية السلبية، إلا أنه مع عطلة المصانع وتراجع الطلب على الذهب الخام، عاودت الأسعار الاستقرار، موضحًا أنه لا يمكن التنبؤ بأسعار الذهب في الفترة المقبلة، حيث ترتبط بآليات متغيرة، وهي سعر الصرف وحجم العرض والطلب، وسعر الأوقية.

وقال أمير رزق، خبير الذهب، في تصريح لـ الطريق، إن توقعات أسعار المعدن في الفترة المقبلة ستظهر عقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي، فإذا تم تشديد السياسة النقدية ستنخفض الأسعار البورصة العالمية، وفي حال تثبيت سعر الفائدة سيرتفع سعر الأوقية، وهو ما سينعكس على السوق المحلية.

اقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري