الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:11 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يُتاح التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية؟.. «الوطنية للانتخابات» ترد

التصويت الإلكتروني
التصويت الإلكتروني

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار وليد حمزة، عن إمكانية تطبيق التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية القادمة.

صرح حمزة خلال مقابلة تلفزيونية مساء السبت أنه من الممكن في المستقبل أن يحدث تصويت إلكتروني نظراً للتقدم التكنولوجي، ولكن ذلك قد لا يحدث في الوقت الراهن.

ويشير رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن التصويت الإلكتروني يتطلب توفر بنية تحتية معينة التي لا تتوفر حاليًا، إلا أنه يمكن أن يتم تنفيذها في الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن التعاون مع الهيئة القومية للبريد سيكون له دور كبير في تيسير نقل مواد العملية الانتخابية من مقر الهيئة الوطنية للانتخابات في القاهرة إلى جميع المحافظات، باستفادة من البنية التحتية والتواجد الجغرافي الواسع الذي تتمتع به الهيئة على مستوى الجمهورية.

وكشف "حمزة" عن توقيع بروتوكول تعاون جديد مع وزارة التضامن والمجلس القومي لذوي الإعاقة في الأسبوع المقبل، بهدف الاهتمام بالأشخاص ذوي الهمم. سيتم وضع هؤلاء الأشخاص في لجان فرعية سهلة الوصول إليها، بالإضافة إلى توفير الدعم لهم داخل هذه اللجان.

سيتم الإعلان في المستقبل القريب عن تاريخ الانتخابات الرئاسية القادمة بعد التأكد من استكمال جميع الواجبات اللازمة وإتمام جميع التحضيرات بنجاح لتنفيذ العملية الانتخابية بسلاسة.

وأوضح أيضًا أن الرسم الرسمي لموعد الانتخابات سيتم الإعلان عنه من خلال مؤتمر صحفي، حيث سيتم شرح جميع تفاصيل العملية الانتخابية والإجراءات القانونية التي ستتبع ذلك.

اقرأ أيضًا: نقابة العلاج الطبيعي تدعو الأحزاب لدعم ترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية أخرى

موضوعات متعلقة