الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمساحة 100 مليون متر.. محمد بن سلمان يطلق المخطط العام للمراكز اللوجستية بالسعودية

ولي عهد السعودية
ولي عهد السعودية

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، ورئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إطلاق المخطط العام للمراكز اللوجستية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وقال ولي العهد في بيان نشرته "واس الأخبار الملكية" إن المخطط يعزز من مكانة السعودية كوجهة مميزة للاستثمار، إضافة إلى مساهمته في تنويع الاقتصاد المحلي، وتطوير البنية التحتية.

وأشار إلى أن إطلاق مخطط اليوم، يأتي في إطار حزمة من المبادرات المستمرة لتطوير السعودية، والنهوض بقطاع النقل والخدمات اللوجستية على وجه التحديد، وإتاحة مزيد من فرص العمل.

وأكد على أهمية تعزيز مكانة السعودية كمركز لوجستي عالمي، إذ تمتلك موقعا جغرافيا مميزا، يربط 3 قارات حول العالم هي أوروبا، وآسيا، وإفريقيا.

يذكر أن المخطط العام للمراكز اللوجستية في المملكة العربية السعودية، يقع على مساحة تتخطى الـ 100 مليون متر مربع، ويضم في مجمله 59 مركزا في مناطق مختلفة في المملكة.

وتضم المنطقة الشرقية وحدها 17 مركزًا، بينما تحتوي العاصمة الرياض على 12 مركزًا لوجستيا، وفي المناطق الأخرى 18 مركزًا، بينما يتم إنشاء 12 مركزًا جديدا من المقرر الانتهاء منهم مع حلول عام 2030.

اقرأ أيضا| السعودية تدرس عرضًا صينيًا لبناء محطة طاقة نووية