الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:58 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلهام شاهين رئيسا شرفيا لمهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ39

الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن اختيارها للفنانة إلهام شاهين كرئيس شرفي للدورة الـ39 للمهرجان، ومن المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 لـ8 من شهر أكتوبر المقبل.

إلهام شاهين رئيسا شرفيا لمهرجان الإسكندرية السينمائي

وصرح الناقد السينمائي الأمير أباظة، إن اختيار الفنانة إلهام شاهين رئيسًا شرفيًا لمهرجان الإسكندرية، جاء تقديرا لمشوارها الفني الكبير، فقد حصلت على درجة البكالوريوس في المعهد العالي للفنون المسرحية من قسم التمثيل في عام 1982.

إلهام شاهين

بداية الفنانة إلهام شاهين الفنية

بدأت الفنانة إلهام شاهين حياتها الفنية، عندما قدمها المخرج كمال ياسين من خلال مسرحية "حورية من المريخ" في نهاية السبعينيات، وبعدها قدمت العديد من المسلسلات، ومن أبرزها: "مسلسل أخو البنات، ليالي الحلمية، قصة الأمس، نصف ربيع الآخر، مسألة مبدأ، البراري والحامول، الحاوي، ومسلسل سامحوني ما كانش قصدي".

ومن الأفلام السينمائية التي تألقت خلالها الفنانة إلهام شاهين: فيلم أمهات في المنفى، الهلفوت، الجنتل، هز وسط البلد، مضان فوق البركات، سوق المتعة، يا دنيا يا غرامي، أيام في الحب، خلطة فوزية، يوم للستات.

آخر أعمال الفنانة إلهام شاهين

ومن ناحية أخرى، كان آخر أعمال الفنانة إلهام شاهين مشاركتها في السباق الرمضاني الماضي 2022، من خلال مسلسل بطلوع الروح بجانب كلا من: منة شلبي، عادل كرم، أحمد السعدني، ودميانا بي عبود، وآخرين من الفنانين ضيوف الشرف، والمسلسل من تأليف محمد هشام عبيه، ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

اقرأ أيضا.. إلهام شاهين تنشر بوستر مسلسل «بطلوع الروح» برفقة منة شلبي