الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: نستعد لإطلاق منظومة التامين الصحي رسميا في 3 محافظات

وزير المالية رئيس هيئة التأمين الصحي
وزير المالية رئيس هيئة التأمين الصحي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه يتم حاليًا الاستعداد لإطلاق منظمة التأمين الصحي الشامل في محافظات جنوب سيناء وأسوان والسويس، بشكل رسمي الفترة المقبلة.

كما أوضح أن المرحلة الثانية من المنظومة سوف تكون في محافظات قنا ومرسى مطروح والبحر الأحمر وبعض المحافظات الأخرى.

التأمين الصحي الشامل

وأضاف وزير المالية، خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالعاصمة الإدارية، إن الهيئة تحرص دائما على تعزير آليات جذب شركات القطاع الخاص الطبي، وذلك على نحو يضمن إحداث التوازن بين القطاع العام والقطاع الخاص، كما أنه يتيح لكل منتفع اختيار المكان المناسب له لتلقي الخدمة الصحية.

وأشار محمد معيط، إلى أن القائمة الطبية لابد أن تخضع لتحديثات دورية، تتوافق مع أفضل ما وصل إليه العلم الحديث في هذا المجال، بينما كشف أن قائمة الخدمات الطبية تضم حوالي 3 ألاف خدمة طبيبة يمكن تقديمها للمشتركين في التأمين الصحي الشامل، فيما تتضمن علاج الأورام وزاعة الأعضاء والأجهزة التعويضية.

ونوه وزير المالية، إلى أن هناك تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في استكمابل المسيرة التي تهدف إلى رقمنة الخدمات الطبية، والتحول الرقمي في التأمين الصحي بشكل يضمن جودة وكفاءة الخدمات المقدمة عن طريق التحديث المستمر وكذلك ضرورة استخدام الكارت الموحد لكافة الخدمات الحكومية ومنها التأمين الصحي.

اقرأ أيضًا.. حقيقة ضعف إقبال المواطنين للتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل

موضوعات متعلقة