الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:30 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضرائب تعلن الانتهاء من دمج مأمورياتها بمنطقة القاهرة ثان بالكامل

الضرائب
الضرائب

أعلن الدكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان له اليوم الثلاثاء 29-8-2023، الانتهاء من دمج مأمورياتها بمنطقة القاهرة ثان بالكامل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية للإسراع من وتيرة استكمال تنفيذ مشروعات تحديث ورقمنة منظومة الإدارة الضريبية.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى أن الانتهاء من دمج منطقة القاهرة ثان بالكامل، شمل 9 مأموريات وهي كالتالي: مأمورية ضرائب قصر النيل، ومأمورية ضرائب عابدين، ومأمورية ضرائب باب الشعرية، ومأمورية ضرائب الموسكي، ومأمورية ضرائب حدائق القبة، ومأمورية ضرائب المطرية، ومأمورية ضرائب الزيتون أول، ومأمورية ضرائب الزيتون ثان، ومأمورية ضرائب عين شمس.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن تطبيق إجراءات دمج مأموريات القيمة المضافة ومأموريات الدخل التابعة لمنطقة القاهرة ثان، له أهمية كبرى وأيضا يهدف إلى تسهيل الإجراءات وضمان تقديم الخدمات الضريبية بالسرعة والكفاءة المنشودة.

اقرأ أيضا:

«قناة السويس لتداول الحاويات» تعلن تدشين المحطة الثانية باستثمارات تصل 500 مليون دولار

وأكد الضباعني، على توحيد جميع ملفات الممول الضريبية (دخل، قيمة مضافة) في مأمورية واحدة وهي المأمورية التي يتبعها النشاط الرئيسي للممول، وذلك الأمر الذي سيؤدي إلى توحيد واجهة التعامل مع المصلحة، وإتاحة التعاملات الإلكترونية خلال شبكة الإنترنت.

موضوعات متعلقة