الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:01 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الضرائب» تلزم ممولي الساحل الشمالي بإصدار إيصالات إلكترونية

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

قامت مصلحة الضرائب المصرية، بإصدار قرار رقم 498 لسنة 2023، بشأن إلزام المكلفين والممولين بالمراكز والقرى السياحية الموجودة بالنطاق الجغرافي للساحل الشمالي بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية "إيصالات ضريبية إلكترونية" عن السلع المباعة أو الخدمات المؤداة للمستهلك النهائي، على بيئة التشغيل الفعلي.

وأوضحت المصلحة في بيان، أن ذلك يأتي اعتبارًا من 25أغسطس 2023، وفقًا للقائمة المرفقة بهذا القرار والمعلنة على الصفحة الرسمية للمصلحة، لافتة إلى أن تلك القرى والمراكز تضم كل من "أمواج، وستيلا هايتس، وهاسيندا، وماونتن فيو وبورتو جولف مارينا ومراسي ومركز تجاري زهران وبورتو مارينا، ومركز تجاري روزانا".

من جانبه، قال الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب، أنه يمكن الإطلاع على هذا القرار والقائمة المرفقة به من خلال الرابط التالي الخاص بدليلك للتعامل مع منظومة الإيصال الإلكترونى: https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services، مشيرا إلى إمكانية الاستعلام عن الممولين بقرارات الإلزام بالإيصال الإلكتروني من خلال الرابط التالى: https://eta.gov.eg/ar/ereceipt-inquiry.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المكلفين أو الممولين الملزمين بالقرار عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي التي تم تحديدها عن طريق المصلحة، واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية.

وأوضح أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكن مصلحة الضرائب من متابعة كافة التعاملات التجارية للخدمات والسلع بين المستهلكين والممولين عبر التكامل الإلكتروني مع أنظمة الحسابات وأجهزة نقاط البيع pos لدى مقدمي الخدمات والتجار الأمر الذي يساعد في تحقيق أهداف المنظومة والعديد من المزايا للممول والمستهلك النهائي.

اقرأ أيضا.. بنك مصر يسدد 15.9 مليار جنيه لمصلحة الضرائب في عام