الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:29 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضرائب: إرسال 179 مليون إيصال بالمنظومة الإلكترونية حتى الآن

رئيس مصلحة الضرائب
رئيس مصلحة الضرائب

أكد الدكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الإثنين 28-8-2023، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية تبذلان كل ما في وسعهما لتسهيل الأمور على الممولين، وتوفير الدعم الفني اللازم لهم للانضمام إلى منظومة الإيصال الإلكتروني، التي بدأ تنفيذ المرحلة الرابعة منها في 15 يوليو الماضي.

كما أشار الضباعني، خلال بيان اليوم، إلى أن عدد الإيصالات التي أرسلت إلى المنظومة حتى الآن تقارب 179 مليون إيصال، موضحًا أن منظومة الإيصال الإلكتروني تعتبر استمرارًا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية لشمول جميع أشكال وأنواع التعاملات الإلكترونية بين جميع الأطراف.

وأوضح أن منظومة الإيصال الإلكتروني تسعى إلى المساهمة في دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وإنشاء قاعدة بيانات دقيقة يستخدمها لاحقًا في تطبيق نظم تحليل البيانات ودعم صنع القرار، وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الممولين في السوق المصرية، وجباية حقوق الخزانة العامة للدولة.


وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تقدم دعمًا شاملاً للممولين المطالبين بالانضمام لمنظومة الإيصال الإلكتروني، حيث نظَّمت عدة ورش عمل عن منظومة الإيصال الإلكتروني، لتوضيح طريقة التكامل الفني معها وتقديم المساعدة الفنية المطلوبة.

كما دعا الممولين المصدر لهم قرارات إلزام بالانضمام للمنظومة، ضرورة التزامهم بذلك.

وأشار إلى أنه يمكنهم مشاهدة قرارات إلزام بالانضمام للمنظومة وَالْحصول على جميع المعلومات الخاصة من خلال على كل المعلومات الخاصة بها من خلال دليلك في التعامل مع منظومة فِي التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني.

اقرأ أيضًا.. بعد تراجعه 10 جنيهات.. أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 28-8-2023

موضوعات متعلقة