الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضرائب: متابعة مستمرة لمنظومة الإيصال الإلكتروني وتسجيل الممولين

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

أكد رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية، أن وزارة المالية تقوم بمتابعة دقيقة ومستمرة لمنظومة الإيصال الألكتروني التي تعد أحد المشروعات الهامة في تطوير وميكنة التعاملات بمصلحة الضرائب وامتداد لمنظومة الفاتورة الألكترونية.

وأضاف عبد القادر، أن وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية على تطبيق هذه المنظومة تدريجيا على المجتمع الضريبي، لافتا أن الوزارة قامت بتطبيق المرحلة الثانية من منظومة الإيصال الألكتروني منذ الأول من أكتوبر الماضي.

وأشار، إلى أن المصلحة حريصة كل الحرص على تقديم كل الدعم الفني للممولين من خلال عقد العديد من ورش العمل لهم التي تهدف التعريف بالمنظومة وكيفية التسجيل والتكامل معها والإجابة على كل استفساراتهم بهذا الشأن قبل إلزامهم بتطبيق المنظومة بوقت كاف.

وأفاد عبد القادر، أن مواعيد التقديم في ورش العمل يتم إرسالها للممولين عبر البريد الألكتروني كما يمكن الاستعلام عن من صدر لهم قرارات بإلزام منظومة الإيصال الألكتروني عن طريق التسجيل من خلال الرابط التالى :https://www.eta.gov.eg/ar/ereceipt-inquiry

وطالب رضا عبد القادر، الممولين الصادر لهم قرارات إلزام بمنظومة الإيصال الإلكتروني بسرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يقعوا تحت طائلة العقوبات القانونية.

جدير بالذكر، أن مصلحة الضرائب قامت بتوفير رابط على الموقع الالكتروني لمصلحة الضرائب يمكن من خلاله إطلاع المجتمع الضريبي على كافة المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الالكترونى من خلال "دليلك في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكترونى" على الرابط التالى:https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services.

اقرأ أيضا.. عاجل.. البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لإحكام الرقابة على حصيلة تصدير الذهب

موضوعات متعلقة