الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:26 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رنجة بالمانجا».. أحدث تريندات الساحل الشرير

الرنجة بالمانجة
الرنجة بالمانجة

نشرت بلوجر متخصصة في أعمال الطهي، تدعى «رانيا النجار»، فيديو لوصفة غريبة عبر منصات التواصل الاجتماعي على «فيس بوك» وتسمى رنجة بالمانجا وتشتهر في مناطق الساحل والذي يطلق عليه «الشرير».

وقالت البلوجر خلال إعدادها الوصفة الغريبة، إنها عرفت وصفة الرنجة بالمانجا من سيدة كانت تطلب من أشهر محلات الرنجة والفسيخ في الساحل الشمالي هذا الطبق، مؤكدة أن السيدة طلبت منها تجربتها بعد سؤالها عن محتوياتها، بعد سماعها بأنها طيبة ولذيذة للغاية.

وصفة الرنجة بالمانجا

وتابعت البلوجر وصفتها الغريبة والتي أطلقت عليها اسم تريند الساحل الشمالي الجديد: "هنقشر الرنجة ونقطعها قطع صغيرة ونجيب المانجة وقطعها مكعبات صغيرة وبعد كدة هجيب بطاطس مقطعة مكعبات وهحط البطاطس على النار تتسلق".

وواصلت البلوجر في طبخ وصفتها مستعينة بعدد كبير من المكونات منها البصل والفلفل والأفوكادوا لتقطها إلى قطع صغيرة للغاية قائلة: "بعد بقى ما اتسلقت البطاطس هنجيب طماطم وهنضيف الأفوكادوا والطماطم والبصل مع بعض".

كيفية تحضير وصفة الرنجة مع المانجة

وأكملت: "هنحضر بعد كدة صوص مكون من واحد ثوم ووعلبة زبادي ومعلقة صغيرة من المستردة وبعضًا من الملح مع معلقة صغيرة من الخل وعصير لمونة كاملة ومننساش نحط كام قطعة مانجة مع الصوص ونخلطهم كلهم بالهاند بلندر".

وبدأت البلوجر بإضافة الصوص التي حضرته على مجموعة الخضروات التي قامت بتحضيرهم كما ذكرتهم في السابق وبدأت بوضع قطع المانجو على الخضروات وفوقها قطع الرنجة الصغيرة، ونصحت بأن تقلب المكونات مع بعضها للأستمتاع بهذه الوجبة.

تعليقات السوشيال على الوصفة

وكانت تعليقات المتابعين غير مؤيدة للفكرة نظرًا لأنها وجبة مصرية لا تأكل إلا بمكونات معروفة بجانبها البصل والطحينة والخبز البلدي حيث قال أحدهم: "مانجا مع رنجة رايحة بينا على فين يا بلد"، كما علق شخص آخر: "تسلم أيدك أنا من الناس التقليدية والرنجة مش بحب أحط عليها أي حاجة وجنبها زيت وليمون وبصل أخضر أو عادي".

وواصل شخص آخر: "المانجا زعلانة كدة من اللي حصلها واله كمان الرنجة يا لهويى ليه كدة بس ضيعنا هيبتهم في الأرض".

اقرأ أيضا: «كلاكيت تالت مرة».. تجديد حبس البلوجر هدير عاطف و3 آخرين ...