الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:22 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

فرديناند كولي لـ”الطريق”: الكرة الإفريقية تتطور و ”السوبر ليج” سيكون ترويجًا لها حول العالم (حوار)

 فرديناند كولي
 فرديناند كولي

لمع اسم الدولي السنغالي فرديناند كولي، في الملاعب الأفريقية والأوروبية، بعدما خاض فترة احتراف ناجحة في الدوري الفرنسي والإيطالي والدرجة الأولى الإنجليزي، بجانب المستوى المتميز الذي ظهر عليه في كأس العالم 2002، رفقة أسود التيرانجا.

وتواصل موقع "الطريق" مع أحد أبرز مدافعي الجيل الذهبي لمنتخب السنغال في مونديال 2002 والذي وصل فيه أسود التيرانجا لدور الـ 8، في النسخة التي أُقيمت في كوريا الجنوبية واليابان وهو، فرديناند كولي.

وفتح فرديناند كولي قلبه في حوار ناري ليكشف بعض التفاصيل حول تأثير بطولة السوبر ليج الأفريقية، على الأندية والمنتخبات ورأيه في نظام تصفيات كأس العالم 2026.

إلى نص الحوار...

رأيك في تواجد 9 أو 10 مقاعد أفريقية في كأس العالم 2026

الكرة الأفريقية تتمتع بالعديد من المزايا، والجميع حول العالم شاهد على ما فعلته تلك المنتخبات في مونديال قطر 2022.

قرار تواجد 9 أو 10 مقاعد للقارة الأفريقية في كأس العالم 2026، هو قرار إيجابي تأخر كثيرًا، خاصًة في ظل التطور الكبير الذي ظهرت عليه الكرة داخل القارة السمراء في الفترات الأخيرة.

هل تؤثر زيادة البطولات الأفريقية على الكرة داخل القارة السمراء؟

بالطبع زيادة البطولات سيؤثر إيجابيًا على الكرة الأفريقية نتيجة للمكافأت الضخمة التي سوف تُمنح للمتوجين بالألقاب، وهو ما سيساهم في الاستثمار والتدعيم ومواصلة التطور والنجاح.

رأيك في إنشاء بطولة "السوبر ليج" وتأثيرها على الكرة الإفريقية؟

بطولة "السوبر ليج" ستقوم بترويج الكرة الإفريقية حول العالم، عندما تجد منافسة قوية بين أندية القمة في القارة، وهو ما سيجلب أنظار العالم حولك.

ما رأيك في محمد صلاح ومدى تأثيره مع ليفربول والمنتخب المصري؟

محمد صلاح، لاعب متميز وأحد أبرز النجوم الكروية داخل القارة السمراء، وحول العالم في الفترة الحالية.

وساهم صلاح في عودة ليفربول إلى منصات التتويج مرة أخرى، وكذلك المنتخب المصري بعدما قاده للتأهل إلى مونديال روسيا 2028، ونهائي أمم أفريقيا 2021.

اقرأ أيضًا:

بث مباشر لمشاهدة جميع مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز

هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي