الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:06 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيهات حكومية بسرعة الانتهاء من القانون الخاص بحوافز الاستثمار الصناعي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من مشروع القانون الخاص بالحوافز بالنسبة للمشروعات الصناعية والتي وجه بها الرئيس سابقًا، لعرضها على الحكومة، وإرسالها للبرلمان لمناقشته وإقراره.

وقال رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة عدد من الملفات المهمة إن الهدف من الحوافز هو زيادة الانتاج، وتعميق التصنيع المحلي وزيادة التصدير.

تشجيع الاستثمار الصناعي

من جهته أوضح وزير التجارة والصناعة، أن الحوافز الجديدة التي أقرها الرئيس لتشجيع الاستثمار الصناعي تهدف إلى تحقيق هدف أو أكثر، منها تعميق التصنيع المحلي من خلال جذب الاستثمار في الصناعات المنتجة للطلب، وإشباع الطلب المحلي على السلع الاستراتيجية، بالإضافة إلى تقليل عجز الميزان التجاري والحد من الطلب على الدولار الأمريكي لعمليات الاستيراد من خلال توريد هذه المنتجات محليا، بالإضافة إلى توسيع الصادرات كاتجاه آخر لتقليل العجز التجاري وزيادة فرص العمل.

حضر الاجتماع المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة، والمهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمديرة التنفيذية لمركز تحديث الصناعة دعاء سليمة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال أغسطس 2023

موضوعات متعلقة