الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:56 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

البنك الإفريقي للتصدير ينشئ مقره الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة

توقيع عقود البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد
توقيع عقود البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

استضافت وزارة الخارجية، مراسم توقيع عقد بين البنك الإفريقي للتصدير والإستيراد "أفريكسيم بنك" وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والذي يتضمن شراء البنك قطعة أرض بمساحة 50 ألف متر مربع، من أجل بناء مجمع متكامل يشمل المقر الرئيسي الأكبر للبنك على مستوى قارة إفريقيا.

البنك الإفريقي للتصدير والإستيراد يضخ استثمارات 32 مليون دولار

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن العقد يتضمن أيضا مركز للتجارة وفندق وقاعات للمؤتمرات والمعارض، فضلاً عن شراء 6 قطع أراض من أجل استخدامها كمقار للإدارة العليا لصالح البنك الإفريقي للتصدير والإستيراد، وذلك بقيمة استثمارية مبدئية تقدر بنحو 32 مليون دولار.

وأضافت الخارجية المصرية، أن ذلك العقد يأتي في إطار التعاون المثمر بين الوزارة وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، من أجل استقطاب الاستثمارات الأجنبية للحي الدبلوماسي داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد السفير ياسر رضا مساعد وزير الخارجية لشئون الديوان العام والشئون المالية والإدارية والعاصمة الإدارية الجديدة، أن نجاح التفاوض مع البنك الإفريقي للتصدير والإستيراد جاء ليعكس حرص مصر بشكل دائم على تعزيز علاقات التعاون مع إفريقيا.

مفاوضات مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد لمدة عامين

وأضاف أن وزارة الخارجية تولي اهتماماً كبيراً للترويج للحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث شكلت قبل 3 أعوام "مجموعة العاصمة" التي تقود جهود التواصل مع البعثات الأجنبية المعتمدة في مصر، منوها إلى أن نجاح التفاوض بين الشركة و"أفريكسيم بنك" جاء نتيجةً لتعاون استمر على مدار أكثر من عامين بشكل مثمر بين الأطراف المشاركة في مراسم توقيع العقد.

من جانبه أشاد المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بنجاح التعاون مع وزارة الخارجية في الترويج للحي الدبلوماسي، لافتا إلى أن تنفيذ ذلك المشروع والمشروعات الأخرى أيضا ساهم في جعل العاصمة الإدارية الجديدة نقطة جذب هامة للاستثمارات الأجنبية.

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" يعد أول مؤسسة مالية متعددة الأطراف لقارة إفريقيا، حيث تتعاون بشكل وثيق مع الاتحاد الإفريقي، كما أنها تهدف إلى تعزيز وتنمية التجارة داخل وخارج إفريقيا.

اقرأ أيضا.. «أفريكسيم» يجدد قرضين لـ «المصرف المتحد» بنحو مليار دولار

موضوعات متعلقة