الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:59 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: الزيادة السكانية تلتهم كل عائدات التنمية وتسبب عدم الشعور بالإنجازات

الزيادة السكانية
الزيادة السكانية

كشف الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإسكان وتنمية الأسرة، أن الدولة المصرية خاضت تجربة طويلة لمجابهة الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن العمل على هذا الملف بدأ في مصر منذ 60 عاما.

وقال عمرو حسن، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحريرط المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء، إن هناك بعض الدول التي بدأت في العمل على ملف الزيادة السكانية مع مصر في نفس التوقيت، ولكنها أغلقت الملف بعدما نجحت به.

وأضاف مستشار وزير الصحة لشئون الإسكان وتنمية الأسرة، أنه وفقا إلى لغة الأرقام التي لا يمكنها أن تكذب، فإن مصر حققت نجاحا كبيرا في ملف الأسرة، موضحا أن هناك انخفاض في عدد المواليد ليصل إلى 2.2 مليون مولود عام 2022، بعدما كان هناك 2.7 مليون طفل خلال عام 2014.

اقرأ أيضًا:بعد حديث الرئيس السيسي عنها.. الزيادة السكانية «شبح» يُطارد التنمية في مصر

وتابع الدكتور عمرو حسن، أنه بجانب العمل على ملف الزيادة السكانية والأسرة، فإن مصر أنفقت مليارات عديدة على إنشاء بنية تحتية إضافة إلى المدارس والمستشفيات وكافة المشروعات القومية، مشيرا إلى أن الزيادة السكانية تلتهم كل عائدات التنمية، وكان يجب خفض معدل المواليد؛ ليشعر بالإنجازات التي تحققها الدولة.

موضوعات متعلقة