الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيضانات تركيا.. إسطنبول تغرق ووفاة شخصين وتضرر عشرات السيارات «فيديو»

فيضانات تركيا
فيضانات تركيا

لقى شخصين على الأقل مصرعهما في تركيا، من جراء الفيضانات التي تشهدها مدينة إسطنبول، والتي تسببت في خسائر مادية فادحة، حيث نشرت محطات الإعلام المحلية مقاطع فيديو تظهر السيول وهي تجرف عشرات السيارات أمامها.

وحسب قناة "إن تي في" التركية، فقد أعلنت السلطات في مدينة إسطنبول، وفاة شخصين غرقا جراء الفيضانات التي تشهدها المدينة، مشيرة إلى أنهما لقيا مصرعهما في منطقة بشاك شهير، على وجه التحديد.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر غرق مدينة إسطنبول التركية، بينما اختنقت الشوارع الرئيسية بسبب تكدس السيارات في الشوارع، وجرى إغلاق محطات المترو والأنفاق.

وذكر الأرصاد التركية أن الفيضانات الحالية غير مسبوقة، محذرة من الخروج في الشوارع إلا للضرورة القصوى، حيث ابلغ سرعة الرياح 10 أمتار في الثانية.

وأكد رئيس بلدية مدينة إسطنبول إكرام إمام أوغلو، أن جميع الأجهزة تعمل على إزالة الأضرار الناتجة عن الأمطار غير المتوقعة، مشيرا إلى وجود 2000 شخص على الأقل في الشوارع لإنقاذ المواطنين وتسهيل الحركة.

وأشارت خدمة الطوارئ التركية، أنها تلقت بلاغات عن وجود 4 أشخاص مفقودين، من جراء الفيضانات في مدينة كيركلاريلي، الواقعة غرب البلاد.

يذكر أن الفيضانات في تركيا، جاءت بعد صيف شديد الجفاف، حيث انخفض منسوب المياه في إسطنبول إلى أدنى مستوى له منذ 9 سنوات.

اقرأ أيضا| وزير خارجية تركيا يبحث في روسيا تطبيع العلاقات مع سوريا