الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:40 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصناعة توافق على قيد شركات أجنبية للتصدير إلى مصر

الصناعة توافق على قيد شركات أجنبيه للتصدير إلى مصر
الصناعة توافق على قيد شركات أجنبيه للتصدير إلى مصر

أصدرت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء 6-9-2023، قرارًا رقم 1335 لسنة 2023، بقيد بعض المصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المستوفاة لقواعد تسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى جمهورية مصر العربية.

شركات أجنبية تصدر إلى مصر

وقد نص القرار على قيد المصانع والشركات مالكة العلامة التجارية المبينة أسماؤها بالقوائم المرفقة رقم 519- 587 -588 طبقا للقرار الوزاري رقم 43 لسنة 2016 في سجل المصانع والشركات مالكة العلامة التجارية المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى جمهورية مصر العربية والمنشأ لهذا الغرض بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على دعم الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في الخارج.

أصدر الجهاز المركزي للمحاسبات قرارًا رقم 1421 لسنة 2023، بشأن المعالجة المحاسبية الاستثنائية الخاصة بالتعامل مع الآثار المترتبة على التغير الذي طرأ على أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري.

وقد نص القرار على اعتماد المعالجة المحاسبية الاستثنائية المرفقة بهذا القرار، وتطبق هذه المعالجة اختياريًا على الجهات الملزمة بتطبيق النظام المحاسبي الموحد ومعايير المحاسبة المصرية كإطار مكمل له.

وجاء هذا القرار في إطار حرص الجهاز المركزي للمحاسبات على دعم المحاسبة المصرية وضمان دقة البيانات المالية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

اقرأ أيضُا.. وول ستريت: مسؤولون غربيون يخططون لتحذير الإمارات من التجارة مع روسيا

موضوعات متعلقة