الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:38 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تستعد لطرح 100 مصنع لإنتاح الجلود بالروبيكى على المستثمرين

جولة وزير التجارة والصناعة بمدينة الروبيكى - موقع الوزارة
جولة وزير التجارة والصناعة بمدينة الروبيكى - موقع الوزارة

تستعد وزارة التجارة والصناعة، لطرح 100 مصنع تم إنشائه بمدينة الجلود فى الروبيكى على المستثمرين خلال المرحلة المقبلة، وذلك لإنتاج المنتجات تامة الصنع من أحذية وشنط وملابس جلدية مما يساهم فى تلبية احتياجات السوق المحلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

وأوضح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خلال جولة تفقدية بالمدينة، أن هذه المصانع تتراوح مساحاتها بين 1000 الى 4000 متر مربع إلى جانب وجود وحدات إنتاجية صغيرة على مساحة 120 متر مربع و68 متر مربع.

وأشار الوزير، إلى أن ذلك يأتى بالإضافة إلى مركز تكنولوجي ومركز تدريب ومناطق تجارية ومخازن لوجيستية وذلك باستثمارات تتجاوز 2.9 مليار جنيه، منوها إلى أن اجمالي الاستثمارات التي تم ضخها بالمدينة حتى الان يصل إلى نحو 7.2 مليار جنيه.

1.6 مليار جنيه لتأهيل محطات الصرف والمعالجة

ووجه بضرورة التنسيق مع وزارة الاسكان ممثلة فى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى للاسراع من انتهاء أعمال تأهيل محطات الصرف والمعالجة لاستيعاب حركة الصرف بالمدينة، خاصة فى ظل توافر اعتماد بقيمة 1.6 مليار جنيه مخصص لهذا الغرض.

انتهاء تنفيذ 213 وحدة إنتاجية

وأكد المهندس محمود محرز رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع بإجمالى 213 وحدة إنتاجية لنحو 195 مستثمرًا على مساحة 176 فدانًا، تم نقلهم من منطقة مجرى العيون بتكلفه وقدرها 2,2 مليارجنيه.

أقرأ أيضا.. البنك الأهلي يدرس إنشاء شركة تمويل استهلاكي..« السر في التقسيط».. خاص

ونوه إلى إنشاء كافة مصانع الغراء للمنتقلين من مجرى العيون والتخصيص لعدد 40 مصنعًا بتكلفة 180 مليون جنيه على مساحة 18 فدانًا، فضلاً عن الانشاءات الجاري الانتهاء منها لاستكمال مدابغ المرحلة المكملة لعدد 101صانع بمسطحات 22 فدانَا بإجمالى تكلفة 300 مليون جنيه