الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

البنك الأهلي يدرس إنشاء شركة تمويل استهلاكي..« السر في التقسيط».. خاص

كريم سعادة
كريم سعادة

كشف كريم سعادة العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري"، عن دراسة إنشاء شركة للتمويل الاستهلاكي.

البنك الأهلي

وأوضح سعادة في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الشركة تدرس مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي، المنوّه إلى أن قطاع البيع بالتقسيط شهد نموا كبيرا في مصر خلال المدّة الماضية.

وأضاف أن اختراق الأهلي كابيتال القابضة للقطاع من الممكن أن يكون عبر إنشاء شركة جديدة أو الاستحواذ على شركة قائمة، مؤكدا أن كل الخيارات مطروحة للدراسة، التي من المتوقع الانتهاء منها خلال 6 أشهر.

يذكر أن حجم التمويل الاستهلاكي بلغ نحو 17.007 مليار جنيه خلال العام الماضي، وأن عدد المستفيدين من تلك التمويلات سجل نحو 1.346 مليون عميل.

ويقصد بالتمويل الاستهلاكي كل أشكال التمويل التي تتجه إلى تمكين المقترض من شراء سلعة معمرة بغرض الاستهلاك وسداد ثمنها على مدّة زمنية ممتدة، كما يتيح للطبقات متوسطة ومحدودة الدخل الوصول إلى الخِدْمَات المالية، مما يسهم في تحقيق الشمول المالي.

يشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية، أصدرت قرارًا رقم 206 لسنة 2021، بشأن الترخيص لشركة الأهلي كابيتال للتمويل متناهي الصغر (تمكين) لمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر.

اقرأ أيضا: 92 مليون دولار تراجعا بواردات مصر من الأخشاب في مايو الماضي

موضوعات متعلقة