الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حماية المستهلك تلزم شركة «أوبر» بشروط جديدة

الدكتور أحمد سمير
الدكتور أحمد سمير

بعد استغاثة مواطنة من استغلال كابتن شركة أوبر لها والنصب عليها في مبلغ مالي كبير، تواصل محررة "الطريق"، مع جهاز حماية المستهلك لمعرفة كيفية التواصل مع الشركة للحفاظ على حق المواطنين من استغلال بعض العاملين لاسم الشركة.

ومن خلال السطور التالية ترصد لكم "الطريق"، كيفية التواصل مع جهاز حماية المستهلك عند تعرض العملاء إلى حالات النصب من الموظفين عن طريق طلب الاستغاثة.

أوبر تتيح خاصية خدمة العملاء لتسهيل على المواطنين

وفي هذا الشأن، قال الدكتور أحمد سمير، رئيس جهاز حماية المستهلك سابقاً، إن الجهاز يلزم شركة "أوبر" بتفعيل خاصية تتيح للعملاء الذين قد لا يشعرون بالأمان أثناء الرحلة بالتواصل من خلال التطبيق مع فريق متخصص خلال دقائق قليلة لتقديم المساعدة دون أن يشعر السائق، لافتا إلى أن الشركة انتهت من تفعيل تلك الخاصية بناء على طلب جهاز حماية المستهلك.

استدعاء الجهاز لشركة أوبر لفحص الشكاوي

وأضاف" سمير"، في حديثه لـ"الطريق"، أن استدعاء الجهاز لشركة أوبر لفحص شكوى إحدى الشاكيات بعد انتشارها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تضررت فيها من سوء الخدمة المقدمة إليها والنصب عليها في مبلغ مالي من أحد كابتن الشركة وقامت بالإشارة إلى الجهاز في محاولة منها لطلب المساعدة نظراً لعدم استجابة الشركة لها.

الحفاظ على سلامة حقوق المواطنين من الاستغلال

وأكد "سمير"، استمرار جهود الجهاز لصون وحماية حقوق المستهلكين، وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي للبلاد.

حماية المستهلك توفر أرقام الشكاوي

ودعا "سمير"، كافة المستهلكين للتوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg، أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية "جهاز حماية المستهلك".

اقرأ أيضا:بعد تصدرها التريند.. عملاء «أوبر» يكشفون تفاصيل صادمة عن الشركة