الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النواب يشن هجومًا على وزيرة الصناعة.. ونفين جامع تكشف عن خطتها لجذب الاستثمار

مجلس النواب يهاجم وزيرة نيفين جامع - صورة أرشيفية
مجلس النواب يهاجم وزيرة نيفين جامع - صورة أرشيفية

شن عدد من أعضاء مجلس النواب هجومًا على نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بسبب مشكلات قطاع الصناعة، وفي مقدمتها جذب المستثمرين وتخصيص الأراضي والتراخيص، في الوقت نفسه أكدت الوزيرة الانتهاء من إعداد قائمة بـ100 إجراء تحفيزى للنهوض بالصناعة وجذب المستثمرين.

شن عدد من أعضاء مجلس النواب هجومًا على نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بسبب مشكلات قطاع الصناعة وفي مقدمتها جذب المستثمرين وتخصيص الأراضى والتراخيص، في الوقت نفسه أكدت الوزيرة على إعداد قائمة بـ100 إجراء تحفيزي للنهوض بالصناعة وجذب المستثمرين.

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الإثنين

وخلال جلسة اليوم قال أحمد بلال، عضو مجلس النواب عن مدينة المحلة: "إن قطاع الصناعة فى مصر بلا وزارة ودمه موزع بين القبائل، وكل ما نيجى نعمل حاجة نصطدم بجهة"، وطالب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتكوين لجنة لجنة لتولي إدارة الأزمات والنهوض بالصناعة المصرية، على أن تضم في عضويتها ممثلين عن وزارات «الصناعة، والمالية، والتخطيط، والبترول، والكهرباء، والبيئة»، حيث أن هذه الوزارات متداخلة ومتشابكة فى بعض الأعمال، والهدف من هذه اللجنة هو النهوض بالصناعة.

فيما علقت نيفين جامع وزيرة الصناعة خلال الجلسة بأن الوزارة انتهت من إعداد قائمة تضم 100 إجراء تحفيزى بهدف جذب المستثمرين للاستثمار فى القطاعات الصناعية ومن ثما النهوض بالصناعة المصرية.

وفي سياق متصل طال عدد مصطفى بكري عضو مجلس النواب بتأجيل الزيادات المرتقبة في أسعار الكهرباء، تخفيفًا عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الحالية.