الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 09:17 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: السيسي حريص على إخراج قانون متوازن للأحوال الشخصية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشادت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب، بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى والخاصة بتشكيل لجنة تقوم على إعداد قانون الأحوال الشخصية المرتقب.

اقرأ أيضًا: خالد عبد الغفار: جُدري القرود فيروس يُصيب الكبد (فيديو)

وأوضحت النائبة دعاء عريبى، أن السيسي حريص على إخراج قانون متوازن للأحوال الشخصية في مصر، مشيرة إلى أن إصدار القانون أمر ضروري يهم جميع أفراد المجتمع وعلى رأسهم المرأة والطفل.

وأضافت عضو مجلس النواب، في تصريح صحفي، أن القانون يهدف إلي تحقيق استقرار الأسرة إلى جانب حصول كافة الأطراف على حقوقها كاملة.

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مع المستشار عمر مروان وزير العدل، وذلك حول تشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة جهود الوزارة بخصوص صياغة مشروع قانون للأحوال الشخصية.

ووجه الرئيس بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، وذلك لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، وبحيث يراعى القانون المصالح المتعددة لجميع الأطراف المعنية بأحكامه وعلى نحو متوازن يعالج الشواغل الأسرية والمجتمعية في هذا الشأن.