الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 11:30 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقعات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الثاني

تنسيق المرحلة الثالثة 2023
تنسيق المرحلة الثالثة 2023

يترقب طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، مؤاشرات وتوقعات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للترشح للجامعات والمعاهد، حيث من المفترض فتح باب التسجيل بها، بعد إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني بشكل رسمي، إذ يبحث الكثيرين عن الحدود الدنيا للكليات والمعاهد المتاحة في تلك المرحلة التي تعد الآخيرة في التنسيق.

مؤاشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الثاني

ومن المتوقع أن يكون مؤاشرات الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الثاني، للشعبتين العلمية والأدبية متقارب بشكل كبير لتنسيق العام الماضي، وذلك بسبب التوافق الملحوظ بين نسب النجاح في العام الحالي مع العام الماضي، وهو ما أكده أيضا تنسيق المرحلة الأولى والثانية الذي تم الانتهاء منهما مؤخرا، لتتبقى المرحلة الثالثة التي تم فتحها للطلاب الدور الأول، يوم الأربعاء الماضي 30 أغسطس، حتى يوم الجمعة 1 سبتمبر الجاري.

وقد تم غلق المرحلة الثالثة بشكل مؤقت، استعدادا لفتحها مرة أخرى خلال الساعات المقبلة لطلاب الدور الثاني بعد إعلان النتائج، ومن المتوقع أن يكون تنسيق الشعبة العلمية بحسب تنسيق العام الماضي، نحو 50% أي 205 درجة، وأيضا الشعبة الأدبية ستكون بنسبة 50% بواقع 205 درجة.

اقرأ أيضا: التعليم تكشف مواعيد تسديد أقساط مصروفات العام الدراسي الجديد

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الثالث

ويمكن لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة، التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2023، عقب فتح باب التسجيل قريبا من خلال الرابط الالكتروني التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

موضوعات متعلقة