الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اكتشاف جسم ذهبي يشبه البيضة في قاع المحيط.. توقعات صادمة

البيضة الذهبية_مصدر الصورة_ديلي ميل
البيضة الذهبية_مصدر الصورة_ديلي ميل

عثرت إحدى البعثات في أعماق المحيط بألاسكا على جسم لامع غريب تبدو على شكل بيضة ذهبية، تعانق الوجه من كائن فضائي أو قطعة شوكولاتة من أحد المصانع، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في بريطانيا، إنه مهما كان هذا الجسم الذي عثر عليه فإن الباحثين في حيرة من أمرهم إزاء جسم ذهبي غامض به ثقب، جرى اكتشافه في قاع البحر قبالة سواحل ألاسكا، والذي تبين أن جسم لامع حساس عند اللمس، مثل أنسجة الجلد.

وقال أحد الباحثين خلال البث المباشر لاكتشافه، لقد حاول شيء ما الدخول أو الخروج في حين أن الخبراء غير متأكدين من هويته بالضبط، إلا أنهم يقترحون أنه قد يكون غلاف بيضة أو بقايا إسفنجة بحرية.

ونشرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي صورة على تويتر، وعلقت: "الجرم السماوي الذهبي وهو على الأرجح غلاف بيضة، ضرب وترا خياليا للكثيرين الذين يشاهدون البث المباشر، وبدلاً من تركه حيث كان".

ونشرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ذراع يتم تشغيلها عن بعد لدغدغة الجسم وإزالته من صخرته، ثم جرى شفطه عبر أنبوب لإعادته إلى الشاطئ، وذلك أملا غي أن يكشف اختبار الحمض النووي في المختبر المزيد عن ماهيته.

في الوقت ذاته أشارت الصحيفة إلى أن الخبراء لم يقرروا بعد سبب الفجوة الكبيرة في المقدمة، على الرغم من أنها قد تكون نتيجة مشاجرة مع مخلوق بحري آخر، واصفينه أنه كبداية فيلم رعب.

وقال أحد الأعضاء في الفريق، إنه عندما لا تتمكن معرفتنا الجماعية من التعرف عليه، فهذا شيء غريب، وأي نوع من الحيوانات يمكنه أن يصنع غلاف بيضة كهذا، لكنه يمثل ذلك اكتشافًا جديدا مثيرا.

وقال البروفيسور هاول، إن الحفرة يمكن أن تكون المكان الذي يستنشق فيه المخلوق ويزفره إذا كان إسفنجة، أو المكان الذي يفقس منه الحيوان إذا كان غلاف البيض، فيما اتفق موراي روبرتس، أستاذ علم الأحياء البحرية بجامعة إدنبرة، مع علماء الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي على أنه قد يكون عبارة عن علبة بيضة.

اقرأ أيضًا: اكتشاف تماثيل من الآثار المصرية في بولندا.. ما القصة؟