الطريق
الأحد 12 مايو 2024 02:31 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذروة الموجة الحارة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدا الخميس

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلة إن البلاد تتعرض لموجة حارة شديدة نتيجة تأثرها بالكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

وأضافت منار غانم خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء، أن اليوم شهد ارتفاع واضح في درجات الحرارة بسبب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الحرارة سجلت اليوم 37 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى، موضحة أنه لم يكن هناك ارتفاع قوي بنسب الرطوبة نتيجة جفاف الكتل الهوائية.

اقرأ أيضًا: 46 درجة مئوية.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء

وحذرت الدكتورة منار غانم من حالة الطقس غدا الخميس، حيث أنه ذروة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، ومن المقرر أن تسجل الحرارة 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وتصل إلى 46 درجة مئوية في أسوان ومحافظات جنوب الصعيد، بينما تسجل 36 درجة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

ولفتت إلى أن ارتفاع الحرارة يستمر إلى فترات الليل أيضًا، حيث تسجل درجة الحرارة 28 درجة مئوية على المناطق الشمالية، ولكن نسب الرطوبة لن تكون مرتفعة، محذرة من وجود فرص لنشاط الرياح المحملة بالرياح والأتربة في مطروح والسلوم وبعض المناطق في محافظة الإسكندرية.