الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رفعت فياض: طلاب المرحلة الثالثة يواجهون مشكلة كبيرة في دخول الجامعات

أرشيفية
أرشيفية

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، المختص في شئون التعليم ومدير تحرير أخبار اليوم، أن طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق دخول الجامعات يواجهون مشاكل عديدة، حيث إن عدد الطلاب يصل إلى ربع مليون طالب، ولا يوجد أماكن متبقية بالكليات تتسع لهذا العدد.

وأضاف رفعت فياض، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء، أن طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق دخول الجامعات لن يجدوا أماكن في الكليات طبقا لرغباتهم، فيلجأوا للبحث عن الاقرب لميولهم.

اقرأ أيضًا: للشعبتين علمي وأدبي.. الكليات المتاحة لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وتابع الكاتب الصحفي، أن قبول طلاب المرحلة الثالثة سيكون في المعاهد الخاصة والمتوسطة، إضافة إلى ما تبقى من أماكن في الكليات التي تحتاج اختبار قدرات مثل التربية الرياضية والموسيقية وما إلى ذلك، مشيرا إلى أن طلاب الدور الثاني لديهم فرصة في دخول الكليات التي أغلقت أبوابها، في حال زيادة المجموع بعد النجاح في بعض المواد.

وأكد أن وزارة التعليم العالي لا تتدخل في تحديد مصروفات الجامعات الخاصة، ولكن يتم وضع مصروفات الجامعات الأهلية من مجلس الجامعات الخاصة، نظرا لأنها تابعة للحكومة، وتنفق الجامعات الأهلية على نفسها من عوائدها.