الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:22 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء صرف وقبول أوراق طلاب شهادات المعادلات

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

بدء عملية صرف واستلام أوراق الطلاب الذين حصلوا على شهادات معادلة عربية وأجنبية، اليوم الأحد، وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أنها ستستمر في صرف وقبول أوراق الطلاب، حتى يوم الخميس الموافق 31 أغسطس الجاري، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بأسيوط و بالإسكندرية.

تيسيرات مقدمة من وزارة التعليم العالي للطلاب شهادات المعادلات

وأوضحت الوزارة أنه سيتعين على الطالب حضور المكتب الرئيسي أو أحد الفروع مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات الأصلية، وأشارت إلى أنه يجب سداد المبلغ المتبقي للأوراق ودليل القبول وشملت مايلي:

• فتح فرع جامعة الإسكندرية لقبول وصرف الأوراق المتعلقة بطلاب الشهادات المعادلة لخدمة أبناء محافظة الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة، ومقره المدينة الجامعية للبنات، عزبة سعد، سموحة

• ‏فتح فرع جامعة أسيوط ايضا لقبول وصرف أوراق طلاب، وذلك لخدمة أبناء الوجه القبلي و أسيوط والوجه القبلي، ويتم ذلك في مقره بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية.

• ‏مكتب الرئيسي بالقاهرة، للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، بمقر إدارة رعاية الطلاب بجامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين، حيث يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

وأفادت الوزارة أنه سيتم حضور الطالب إلى المكتب الرئيسي أو أي من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات الأصلية، لفتة إلى أنه من المقرر سداد ثمن باقي الأوراق ودليل القبول، وذلك من خلال قيام الطالب بدفع حوالة بريدية ، على الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم الحساب الدائن رقم 9190447778، بمكاتب البريد المختلفة، مشيرة أنه سيتم بعدها استلام الطالب لرقم الدخول والرقم السري.

موعد الحصول على كشف المواد والدرجات لكل مادة

وأشارت الوزارة أنه سيتم الحصول على كشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة، وتسليم أصول الأوراق والشهادات نسخة من البيانات الأساسية، بالإضافة لبيان رغبات الطالب لاستلام المظروف بذات اليوم.

والجدير بالذكر أنه يمكن تعديل الرغبات الخاصة بالطلاب على الموقع حتى نهاية الموعد التي حددته الوزارة، مع العلم أنه سيتم الأخذ في ترشيح الطالب على آخر تعديل قام بإدخاله إلى الموقع.

اقرأ أيضاً: امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والوطنية قبل توزيعهما باللجان في الثانوية العامة الدور الثاني

موضوعات متعلقة