الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:47 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نبيلة مكرم: أمر الله نفذ.. تطورات قضية نجل وزيرة الهجرة السابقة

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة

تعيش السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي، تفاصيل وحياة صعبة خلال هذه الفترة بسبب أزمة ابنها رامي المتهم بالتورط في جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية لذا نرصد آخر تطورات قضية ابن وزيرة الهجرة.

وخرجت عدد من التصريحات مؤخرا حول آخر تطورات قضية ابن وزيرة الهجرة وتفاصيل التجربة الصعبة التي تعيشها، حيث أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أنها تتواصل مع ابنها هاتفيًا وتسافر إلى الولايات المتحدة كل 3 أشهر لزيارته.

آخر تطورات قضية ابن وزيرة الهجرة

واكتشتفت نبيلة مكرم أن نجلها يعاني من المرض النفسي منذ كان عمره 10 سنوات ورفض أن يخبرها خوفا منها وظل يتعايش مع المرض حتى ارتكب جريمة القتل لزميليه حيث قال لها: كنتِ هتقولي تعالى نروح الكنيسة هنبقى كويسين، أو أنت بتقول كده عشان متروحش المدرسة".

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أنها كأم اذا علمت أن ابنها مريض نفسي "كنت هقول ابني زي الفل، لإن في مجتمعنا محدش يرضى يقول إن ابنه مصاب بمرض نفسي"، مشددة على أهمية مواجهة المرض النفسي وعدم التعامل معه على أنه "وصمة عار".

ابن وزيرة الهجرة والمرض النفسي

وأعربت وزيرة الهجرة السابقة عن رضاها بأن الله ابتلاها بهذا الأمر كوزيرة سابقة، حتى يبدأ الناس في الحديث عن مرضهم معلقة: "المرض النفسي ليس عقابًا من الله أو نقصًا في الإيمان، بل هو كأي مرض عضوي يصاب به الإنسان".

كما ذكرت "مكرم" أن الله ساندها خلال الـ 7 سنوات التي قضتها في خدمة وزارة الهجرة واستفادت بالكثير من الخبرات، لأن هذه الفترة كانت تحضيرًا لعملها بالمجتمع المدني، مؤكدة أن منصب الوزير ليس سهلا، ويغير من الشخصية، ويضع على الشخص الكثير من المسؤوليات.

وكان محامي الدفاع عن رامي ابن وزيرة الهجرة نبيلة مكرم قدم بمستندات تؤكد إصابته بمرض الفصام حيث طالب بعرضه على أطباء نفسيين في الولايات المتحدة الأمريكية وعدم ادراكه لما يفعله أثناء تنفيذ جريمة القتل لزميليه.

اقرأ أيضًا: السفيرة نبيلة مكرم: «رامي ابني مريض نفسي مش مجرم».. فيديو