الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجمع البحوث ينظم حفلا لتكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية للحج والعمرة

هدى محمد

نظم مجمع البحوث الإسلامية، بالأزهر الشريف، حفلًا لتكريم الفائزين في المسابقة الثقافية، للحج والعمرة وشعيرة الأضحية لعام 1444هـ، وجرى ذلك اليوم 7 من سبتمبر بمقر مجمع البحوث.

وحضر الحفل الدكتور نظير عياد الأمين، العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتورة إلهام محمد شاهين، مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات، والدكتور حسن خليل، الأمين المساعد للثقافة الإسلامية.

وجاء في كلمة الأمين العام، أن القصد من هذه المسابقة، الرقي بالمجتمع وبأبنائه، عن طريق العلم والمعرفة، وإبراز دور المجمع التثقيفي، وتنقية المجتمع من الأفكار المغلوطة اللامنطقية، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وقالت الدكتورة إلهام شاهين: إن المسابقة شهدت إقبالًا كبيرًا من جانب الجمهور، وهدفت إلى نشر الوعي المعرفي بمناسك الحج والعمرة، وفتح منصة للتواصل المثمر بين الأزهر وفئات المجتمع، بالإضافة إلى زيادة معرفتهم بتلك المناسبات، عن طريق منح الفائزين مكتبة قيمة، من إصدارات الأزهر الشريف.

وأشاد الدكتور حسن خليل، بدور الأزهر ومؤسساته، في نشر الثقافة، والمعرفة الدينية، وذلك من أجل بناء جيل جديد، يملك وعي فكري، بالإضافة إلى مواجهة الفتاوى الخاطئة، التي تصدر من غير المؤهلين، ودعم التعايش السلمي المشترك بين الشعوب بسماحة وإنسانية الإسلام.

اقرأ أيضًا: أمين ”البحوث الإسلامية“ تلويث البيئة خيانة لأمانة الاستخلاف في الأرض

موضوعات متعلقة