الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:19 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عمرة دليفري وفقه الحداثة بـ 4000 جنيه».. نهاد أبو القمصان تفتح النيران على داعية إسلامي

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة الماضية بتطبيق عمل "عمرة البدل" مقابل 4000 جنيه، والتي نادى بها الداعية الإسلامي أمير منير، حيث أحدث ضجة كبيرة وتلقى الكثير من الانتقادات.

تطبيق عمرة البدل

فقد نشر أمير منير مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية، يفيد بأنه استخدم تطبيق عمرة البدل لأداء العمرة عن أخية المتوفي، شارحًا للجمهور طريقة استخدام التطبيق لأداء العمرة والمميزات التي يتمتع بها في منح خصومات للمستفيدين من إداء العمرة.

وأوضح الداعية الإسلامي، أن التطبيق يخير الراغب في أداء عمرة البدل بين اختيارات عدة ومنها أنواع العمرة المختلفة سواء في شهر رمضان أو غيره، أو عمرة في نفس اليوم.

عمرة دليفري

ومن هنا خرجت الدكتورة نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز القومي لحقوق المرأة، عن صمتها لتهاجم الداعية الإسلامي أمير منير، معلقة "ده توصيل العمرة دليفري".

وعبرت أبو القمصان خلال مقطع فيدو لها بثته عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، باستهزاء "كل ما عليك تدفع 4000 جنيه وتوصلك العمرة دليفري ليك ولحبايبك.. الأحياء منهم والأموات".

ادفع 8000 جنيه ويوصلي حج دليفري

وتابعت رئيسة المركز القومي لحقوق المرأة: "عاوزة أسأل في موضوع فقه الحداثة المتعلق بالعمرة.. هل ممكن أدفع 8000 وتوصلولي الحج دليفري برده؟".

وشبهت أن ما حدث شأنه شأن الكنيسة في أوروبا من 4 قرون، عندما نادت بصكوك الغفران "ادفع وربنا هيغفرلك"، مما أدى إلى حدوث موجة من الإلحاد الشديد والفصل التام بين الكنيسة وحياة الناس، طالما أن الدين سيتحول إلى تجارة.

وأشارت إلى أن العمرة ليست بفرض، فهي سنة ورحلة روحانية عظيمة، تحتاج إلى الاستعداد النفسي والانساني وتبدأ من النية إلى الإحرام ومشاعر عظيمة، لأنك تسير على خطوات الرسول صلى الله عليه وسلم وتطوف الكعبة المكرمة.

من هو أمير منير

عرف أمير عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي من الفيديوهات التي يقوم بنشرها عبر صفحته ويقوم فيها بالرد على الترندات المنتشرة، يتابعه أكثر من 5 مليون متابع على الفيس بوك.

يهتم بتقديم المحتوى الديني وقصص من حياة النبي والسيرة النبوية، ليس من دعاة وزارة الأوقاف ولا يتبع لها، حيث في عام 2019 صرحت وزارة الأوقاف أن أمير منير ليس له علاقة بالوزارة وغير مصرح له باعتلاء المنابر.

 

اقرأ أيضًا.. «عمرة بـ4 آلاف جنيه».. داعية يثير الجدل في مصر