الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:22 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

دون إعلانات.. ”ميتا” تطلق نسخة جديدة من فيسبوك وإنستجرام

ميتا تطرح نسخة إنستجرام وفيسبوك
ميتا تطرح نسخة إنستجرام وفيسبوك

كشفت شركة ميتا المالكة لتطبيقات إنستجرام وفيسبوك وواتساب خلال ساعات قريبة عن خطتها الجديدة، المتعلقة بإنشاء نسخة جديدة من تطبيق إنستجرام وفيسبوك خالية من الإعلانات، مؤكدة أنها نسخة ممتازة أو "بريميوم" تقدم الخدمة للمستخدمين بمقابل شهري، وسيكون بداية عرضها في منطقة الاتحاد الأوروبي خلال أسابيع.

ميتا تطلق نسخة بريميوم من إنستجرام وفيسبوك

وفق موقع techspot التقني، فإن القرار كشفت عنه بعض النماذج المسؤولة في فريق إدارة شركة ميتا، ويتضمن خطة الشركة بشأن إطلاق نسخة بريميوم من تطبيقات إنستجرام وفيسبوك، خلال الفترة المقبلة وسيكون بداية طرحها في الاتحاد الأوروبي مقابل اشتراك شهري، يدفعه المستخدم للتمتع بالخدمة بدون إعلانات، كما تضمن هذه النسخة سرية بيانات ومعلومات المستخدمين المذكورة على الحسابات.

هل نسخة إنستجرام وفيسبوك الجديدة بمقابل مادي؟

وفق صحيفة نيويورك تايمز، فأن شركة ميتا Meta ستقوم بطرح نسخة مميزة أو بريميوم من إنستجرام وفيسبوك، تكون بمقابل مادي، وستضع الشركة خطة لجمع الاشتراك شهريا من المستخدمين، ومن المحتمل أن تلقى النسخة الجديدة إقبالا كبيراً من قبل المستخدمين الحاليين على النسخة القديمة للتطبيقات، وذلك لأنها تخلو من الإعلانات المزعجة.

كم يبلغ اشتراك النسخة الجديدة من إنستجرام وفيسبوك؟

لم تكشف شركة ميتا عن طبيعة الاشتراك الشهري للنسخة الجديدة من تطبيقات إنستجرام وفيسبوك، لكنها أكدت أن من سيدفعون الاشتراك ستكون بياناتهم في أمان تام، كما ستصبح حساباتهم الشخصية أو الرسمية تتمتع بمستوى حماية أفضل مقارنة بالحسابات الأخرى التي لم تلتزم بدفع الاشتراك، وذلك وفق القوانين التي وضعتها الشركة خلال الفترة الماضية في الاتحاد الأوروبي، بهدف ضبط استخدامات هذه التطبيقات بشكل خاص ووسائل التواصل بشكل عام.

لماذا تطرح شركة ميتا نسخة جديدة من إنستجرام وفيسبوك؟

وضعت شركة ميتا خطة طرح نسخة مدفوعة ومميزة من إنستجرام وفيسبوك، للتخفيف من حدة هجوم المسؤولين في دول الاتحاد على إدارة شركات مواقع التواصل، وخوف هذه الدول من استخدام هذه المواقع بشكل يهدد أمنها وسلامتها، كما أنها تعتبر الإعلانات التي تقدمها مواقع التواصل وسيلة لانتهاك خصوصية المستخدمين، وتؤدي إلى تسريب بياناتهم، الأمر الذي قد يضع دولا بأكملها في حالة خطر أو تهديد.

اقرأ أيضاً: ميتا تمنع نشر المحتوى الإخباري على «إنستجرام وفيسبوك»